"التنمية المحلية" تخاطب "الجيزة" لإغلاق 80 مدرسة تمثل خطورة داهمة

الجمعة، 23 يناير 2015 05:11 ص
"التنمية المحلية" تخاطب "الجيزة" لإغلاق 80 مدرسة تمثل خطورة داهمة الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف مصدر مسئول بمديرية التعليم بمحافظة الجيزة، أن وزارة التنمية المحلية خاطبت وزارة التربية والتعليم لإغلاق 80 مدرسة تمثل خطورة داهمة بالمحافظة، وذلك طبقا لتقارير لجنة إعداد صلاحيات المدارس المشكلة من قبل رئاسة مجلس الوزراء المصرى لمراجعة صلاحيات المدارس على مستوى الجمهورية.

وأضاف المصدر فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن غلق الـ80 مدرسة يمثل مشكلة كبرى بين طلاب الإدارات التعليمية، موضحا أن بعض المدارس التى صنفت بأنها تمثل خطورة داهمة وصل عدد الطلاب فى إحداها إلى 4 آلاف طالب، وأخرى بلغ عدد الطلاب بها إلى 3 آلاف و500 طالب وطالبة.

وأشار المصدر الذى طلب عدم ذكر اسمه إلى أن الكثافات فى بعض مدارس المديرية وصلت إلى 120 طالبا فى الفصل الواحد الأمر الذى يمثل عائقا وتحديا كبيراً لاستيعاب أعداد الزيادة من الطلاب، مشيرا إلى أن الترم الثانى من العام الدراسى سيشهد ما وصفه بالمهزلة، نظرا لتكدس الطلاب داخل الفصول.

واستنكر المصدر تصنيف 80 مدرسة ذات خطورة داهمة، لافتا إلى أنه رغم حصر اللجنة هذه المدارس بأنها غير صالحة، ويجب إخلاء الطلاب منها إلا أن لجنة مديرية التربية والتعليم أقرت بصلاحية عدد من تلك المدارس.


موضوعات متعلقة

محافظ الجيزة يضع حجر أساس مجمع مدارس الصفا والمروة بمنشأة البكارى












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة