استشارى أسنان يقدم طرق علاج حديثة لالتهاب عصب الأسنان والتسوس

السبت، 24 يناير 2015 07:06 م
استشارى أسنان يقدم طرق علاج حديثة لالتهاب عصب الأسنان والتسوس أسنان - أرشيفية
كتبت هبة مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور شادى على حسن مدرس كلية طب أسنان عين شمس، استشارى علاج الجذور وزميل الكونجرس العالمى لزراعة الأسنان والمدرب المعتمد لجمعية طب الأسنان الرقمى أن أسنان الأسنان تتكون من ثلاث طبقات وتتمثل فى التاج والجذور فوق بعضها وتشمل طبقة المينا ثم العاج ثم الأوعية الدموية والأعصاب، ويحدث التهاب أعصاب الأسنان نتيجة زيادة كمية سوائل الالتهابات الموجودة داخل الفراغ المسمى بالقنوات العصبية داخل السنة .

ويستكمل "تتميز عصب الأسنان بشدتها عن بقية أعصاب الجسم نظرا لأن التهاب الأوعية يؤدى إلى تورمها، ويحدث ضغط على أعصاب الأسنان، ما يسبب الأم شديدة.

وأشار إلى أن هناك ثلاث طرق يجب أن نستخدم بها فرشاة الأسنان أثناء التنظيف لوقاية الأسنان من التسوس والالتهاب :

1. تقوم الفرشاة بتنظيف الأسنان فى الوجه الخارجى المرفق للخد .
2. ثم تنظيف الوجه الداخلى الملاصق للسان والوجه العلوى .
3. ثم تنظيف جانبى الأسنان من خلال خيط الأسنان .

ويستكمل "بعض الأطباء يشخصون التهاب الجيوب الأنفية على أنها آلام أسنان فى الجزء العلوى نظرا لقرب الأسنان من الجيوب الأنفية بالتالى يأتى دور وأهمية الأشعة المقطعية أثناء الكشف".

وأضاف أن هناك طرق علاج حديثة لعلاج التهاب أعصاب الأسنان من خلال تنظيف القنوات العصبية الدقيق وباستخدام الأشعة المقطعية ثلاثية الأبعاد، والتى تتحدد عدد القنوات العصبية وتفريق أشكالها بشكل دقيق جدا، ثم يتم استخدام الميكروسكوب الجراحى لتحديد نسبة كمية البكتريا داخل السنة.

ثم يتم تعويض الجزء المفقود باستخدام الكمبيوتر حيث يتم عمل تصميم دقيق لشكل السنة مع عمل توزيع للأحمال على السنة بشكل دقيق من خلال التصميم من مادة البورسلين النقى الذى يساوى 95% من نسبة المادة السنة الطبيعة لتعويض الجزء المفقود من الأنسان من حيث اللون والشكل والوظيفة بذلك تعود السنة وكأنها جديدة .


موضوعات متعلقة :

تعرف على أسباب وعلاج احتكاك وتصادم أسنانك خلال النوم












مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة