التحالفات الانتخابية فى انتظار قرار اللجنة العليا ببدء الدعاية.. "الجبهة المصرية" يعد 420 مرشحًا فرديًا وقوائمهم الاحتياطية.. و"25-30 "يقدم 30 اسما لصحوة مصر..و"الوفد المصرى" يتمسك بالقائمة الموحدة

السبت، 24 يناير 2015 06:44 ص
التحالفات الانتخابية فى انتظار قرار اللجنة العليا ببدء الدعاية.. "الجبهة المصرية" يعد 420 مرشحًا فرديًا وقوائمهم الاحتياطية.. و"25-30 "يقدم 30 اسما لصحوة مصر..و"الوفد المصرى" يتمسك بالقائمة الموحدة مجلس النواب
كتب رامى سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تترقب الأحزاب خلال الأيام القليلة المقبلة قرارات اللجنة العليا لبدء الدعاية الانتخابية، فيما يأتى ذلك بعد أن قطعت التحالفات شوطًا كبيرًا على مدار عدة أشهر من اللقاءات والاستعدادت، أسفرت عن وضع تصورات شبه نهائية عن مرشحى الفردى والقوائم.

ومن جانبه قال المستشار بهجت الحسامى المتحدث باسم حزب الوفد، إن تحالف الوفد المصرى ما زال يدرس محاولات توحيد القوى السياسة التى جاءت بعد دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال لقائه مع الأحزاب.

وأوضح المتحدث باسم حزب الوفد لـ"اليوم السابع"، أن الوفد المصرى يمضى قُدمًا فى طريق وحدة الصف رغم الهجوم العنيف الذى يتعرض إليه من بعض الأحزاب التى رفضت المشاركة بعد توجيه الدعوة إليه.

وأكد المتحدث باسم الوفد، أن الجان المعنية باختيار المرشحين تعكف الآن على كتابة الوثيقة السياسة، مشيرًا إلى أن سامح عاشور يضع تصوراً بشأن التحكيم فى حالة وقوع خصومة بين الأحزاب.

وبدوره قال عبد المنعم إمام أمين عام حزب العدل، إن تحالف التيار الديمقراطى سيعقد اجتماعًا مغلقًا يوم الاثنين بمقر حزب التحالف الشعبى لتحديد أسماء مرشحين مقاعد الفردى.

وأوضح أمين عام حزب العدل لـ"اليوم السابع"، أن الحزب جزء من قائمة عبد الجليل مصطفى، مشيرًا إلى أنهم سيشاركون فى الانتخابات من خلال قائمة عبد الجليل.

وفى سياق متصل قال ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل وعضو المجلس الرئاسى لائتلاف الجبهة المصرية، إن الجبهة انتهت من إعداد أسماء المرشحين الفردين الـ420، مشيراً إلى انتهائهم من إعداد قوائهم الاحتياطية.

وأضاف الشهابى لـ"اليوم السابع"، أن الجبهة المصرية لن تطرح قوائمها الاحتياطية حال إتمام الدكتور كمال الجنزورى رئيس الوزراء الأسبق قائمته الوطنية، مشيرًا إلى أنها من أنجح القوائم الوطنية المطروحة على الساحة السياسية.

وأشار عضو المجلس الرئاسى لائتلاف الجبهة المصرية، إلى أن الجبهة تتواصل مع جميع القوى السياسية والأحزاب، لافتًا إلى أن الجبهة لم تبدأ دعايتها الانتخابية حتى هذة اللحظة، احترامًا للقانون المنظم للانتخابات البرلمانية.

وفى السياق ذاته، قال الدكتور أحمد دراج عضو المكتب السياسى لتحالف 25-30، إن التحالف قدم 30 اسمًا من مرشحيهم لقائمة صحوة مصر، مشيرًا إلى انتهائهم أيضًا من عدد كبير من أسماء المرشحين المستقلين.

وأوضح دراج لـ"اليوم السابع"، أن تحالف 25-30 سيدفع عددًا من المرشحين الشباب خلال الانتخابات البرلمانية، فى بادرة من التحالف لإدماج الشباب فى الحياة السياسة والبرلمان المقبل، مشيرًا إلى أن التحالف عقد لقاءً منذ أيام بالشرقية، ومن المقرر أن يُعقد لقاء آخر خلال أسبوعين فى الغربية مركز سمنود.

وأشار عضو المكتب السياسى لتحالف 25-30، أنه يجرى مقابلات بشكل يومى للانتهاء من اختيار الأسماء وفقًا للمعايير التى حددها التحالف فى وقت سابق، لافتًا إلى أنهم يسعون للمنافسة على جميع مقاعد الفردى فى الانتخابات المقبلة.



موضوعات متعلقة:


الأسبوع المقبل.. القوى المدنية تحسم أسماء مرشحيها للبرلمان.. السيد البدوى وعبد الجليل مصطفى والجنزورى يعتمدون الأسماء المرشحة على المقاعد الفردية.. والقوائم لسان حالها: "افرجها من عندك يارب"











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة