محكمة النقض تبدأ نظر طعن 545 متهما بأحداث شغب مطاى بالمنيا

السبت، 24 يناير 2015 10:26 ص
محكمة النقض تبدأ نظر طعن 545 متهما بأحداث شغب مطاى بالمنيا محكمة النقض - أرشيفية
كتب أحمد متولى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت منذ قليل محكمة النقض نظر الطعن المقدم من هيئة الدفاع عن 545 متهما فى أحداث العنف التى شهدتها مدينة مطاى، التابعة لمحافظة المنيا، عقب فض اعتصام رابعة، فى أغسطس 2013، لارتكابهم جميعا جريمة قتل العميد مصطفى العطار عمدا.

وتلا ممثل نيابة النقض رأى النيابة الاستشارى فى الطعن، وطالب بنقض الحكم "إلغاؤه"، وإعادة محاكمة المتهمين فى القضية من جديد.

وترافع عضو هيئة الدفاع عن المتهمين، المحامى محمد طوسن، أمام المحكمة، ودفع ببطلان حكم محكمة جنايات المنيا، بإعدام 37 متهما، والسجن المؤبد لـ491 آخرين.

وأشار طوسن إلى أن حكم الجنايات أخل بحق الدفاع، حين لم يستمع للدفاع الحاضر عن المتهمين، ورفضت مناقشة شهود الإثبات، كما أن هيئة المحكمة لم تقم بواجبها بانتداب محامين تابعين للنقابة للدفاع عن المتهمين الذين لم يكن معهم محام يتولى الدفاع عنهم.

وأشار عضو هيئة الدفاع أن رأى المحكمة كشفت عن عقيدتها، حين برأت 24 متهما فى القضية، قبل جلسة النطق بالحكم، كما دفع ببطلان الحكم لصدوره من دائرة استثنائية "دائرة الإرهاب" بالمخالفة لقانون السلطة القضائية، ولطريقة اختيار دوائر محاكم الجنايات عن طريق الجمعية العمومية لمحاكم الاستئناف.


موضوعات متعلقة

النقض تحدد دائرة "الخميس ب" لنظر الطعن على براءة "مبارك" فى قضية القرن









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة