موجز الصحافة المحلية: الملك عبد الله فى ذمة الله.. ومصر تعلن الحداد

السبت، 24 يناير 2015 12:27 ص
موجز الصحافة المحلية: الملك عبد الله فى ذمة الله.. ومصر تعلن الحداد الملك عبد الله بن عبد العزيز
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت الصحف المحلية، اليوم السبت، عددًا من الأخبار الهامة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، وكان أبرزها ما جاء فى جريدة "اليوم السابع" بشأن العديد من الأخبار والملفات المهمة، على رأسها تفاصيل مشاركة قادة وزعماء العالم فى تشييع جُثمان الملك عبد الله بن عبد العزيز، وصلاة الجنازة.

وخصصت الجريدة الصفحتين الأولى والأخيرة، لنعى الملك الراحل تحت عنوان "مصر تُعلن الحداد على خادم الحرمين".. فيما أكد الملك سلمان بن عبد العزيز، خادم الحرمين الشريفين، أن البلاد ستواصل مسيرتها، سائلًا الله أن يوفقه لخدمة الشعب السعودى.

فيما قالت جريدة "الأهرام"، إن الحكومة السعودية حولت مبلغ 5.121 مليون دولار إلى الحكومة المصرية ممثلة فى الشركة السعودية المصرية للتعمير التابعة لوزارة الإسكان، وذلك لتمويل إنشاء نحو 3 آلاف وحدة سكنية بالمشاركة بين حكومتى البلدين، وكشف المهندس درويش حسنين الرئيس التنفيذى للشركة السعودية المصرية للتعمير، عن أنه سيتم البدء فى تنفيذ هذه الوحدات بمساحات مختلفة خلال هذا العام فى 3 مدن جديدة؛ هى القاهرة الجديدة وتضم 2000 شقة فى 116 عمارة، بمساحات من 120 إلى 160م2 إسكان فوق متوسط. وأسيوط الجديدة، وتضم 750 شقة على (33) عمارة سكنية بمساحات من 100 إلى 130م2 إسكان متوسط.

ونشرت جريدة "الأخبار" تعرض موكب السيارات المخصص للدكتور حازم عطية محافظ الفيوم، إلى إطلاق النيران من قبل مجهولين حاولوا اغتيال المحافظ، الذى لم يكن متواجدًا بسيارته أثناء عودة الموكب من القاهرة إلى الفيوم وتحديدًا عند قرية جرفس بمركز سنورس، وأكدت التحريات التى أشرف عليها اللواء محمد الشامى مدير مباحث الفيوم، تحت إشراف اللواء الشافعى أبو عامر مساعد وزير الداخلية مدير أمن الفيوم، أن المحافظ غادر الفيوم لقضاء إجازته الإسبوعية بالقاهرة.. وأثناء عودة الموكب قام مجهولون بإطلاق النيران بعشوائية على السيارات، معتقدين أن المحافظ متواجد داخل إحدى هذه السيارات، وقال مدير أمن الفيوم إنه تم تشكيل فريق للبحث، لسرعة ضبط الجناة وسرعة تحديد وكشف غموض الحادث، ومعرفة ما إذا كان الهدف منه جنائيًا أو سياسيًا.

ونقلت جريدة "المصرى اليوم"، عن مصادرها، أن أسعار الدولار استقرت بالسوق السوداء، أمس، لتصل إلى 7,87 جنيه، على خلفية اتصالات مكثفة من جانب البنوك، أمس الأول، لإقناع المستوردين بعد شراء احتياجاتهم من السوق الموازية، مقابل توفير العملة لهم، بعد إجازة 25 يناير، فيما وصل سعر الدولار الرسمى عند 7,40 جنيه للشراء و7,43 جنيه للبيع.

وكشفت جريدة "الشروق"، عن مصدر قضائى باللجنة العليا للانتخابات، التى يترأسها المستشار أيمن عباس، رئيس محكمة استئناف القاهرة، أن اللجنة أجبرت على إجراء انتخابات مجلس النواب على مرحلتين بدلاً من ثلاث مراحل، وأضاف المصدر الذى فضل عدم نشر اسمه، السبب فى ذلك هو نظام القوائم الذى قسم الجمهورية إلى 4 قوائم، منها قائمتان 45 عضوًا وقائمتان 15 عضوًا.



موضوعات متعلقة..

موجز أخبار السادسة.. فتح الصالة الرئاسية بمطار القاهرة استعدادا لوصول"السيسى"


موجز الأخبار العاجلة.. الرئيس السيسى يلتقى الملك سلمان مساء الغد

موجز الصحافة العالمية: وفاة الملك عبد الله تؤرق السعودية فى وقت حساس

موجز اقتصاد مصر.. تراجع الذهب7 جنيهات بعد انخفاض الدولار بالسوق السوداء

موجز محافظات مصر.. بتر ساق إخوانى أثناء محاولته تصنيع قنبلة بالغردقة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة