"القطط بسبع أرواح" ولها فوائد صحية كمان.. تربيتها تعزز صحة القلب وتساعدك فى الإقلاع عن التدخين.. وتمنحك النوم الهادئ.. ودراسات تؤكد: وجودها بالمنزل يحد من السكتة الدماغية ويعزز المناعة ويقلل التوتر

الأحد، 25 يناير 2015 03:01 م
"القطط بسبع أرواح" ولها فوائد صحية كمان.. تربيتها تعزز صحة القلب وتساعدك فى الإقلاع عن التدخين.. وتمنحك النوم الهادئ.. ودراسات تؤكد: وجودها بالمنزل يحد من السكتة الدماغية ويعزز المناعة ويقلل التوتر قطط أليفة - أرشيفية
كتب عبد العظيم الخضراوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قد يزعجك وجود الحيوانات الأليفة فى البيت، خاصة القطط والمعروفة بمشاغبتها، لكن موقع هيلث لاين الطبى الأمريكى، يؤكد أن إزعاجك ليس فى محله، ويمكن لقطتك الأليفة التى تحبها أن تتسبب فى تحسين صحتك وبطرق مختلفة:

1- القطط جيدة للقلب:
على الرغم من أن القطط تعد مقارنة بالكلاب أكثر مشاغبة وحساسية، وعصبية إلا أن دراسة بريطانية صحية قد أثبتت أن أصحاب الحيوانات الأليفة أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب و الأوعية الدموية، لذا يمكن للدول التى تعد فيها أمراض القلب هى السبب الرئيسى للوفاة كالولايات المتحدة الأمريكية أن تشجع على تربية القطط لتقليل الإصابة بأمراض القلب.

2- يمكن أن تساعدك القطط على الإقلاع عن التدخين:
قد لا نخاف أحيانا على صحتنا، و يمكن أن نخاف على صحة من نحب، وقد أظهر استطلاعا صحيا على الإنترنت أجراه نظام هنرى فرود للرعاية الصحية فى ديترويت، أن حوالى 1 من كل 3 مدخنين، يمكن أن يحفزهم خوفهم على صحة الحيوان الأليف للإقلاع عن التدخين.

3- القطط قد تساعدك على النوم بصورة أفضل:
يتسبب الحرمان من النوم والأرق فى مشاكل صحية خطيرة كالإصابة بمرض السكرى وأمراض القلب والأوعية الدموية، لذا أى تحسن فى نظام النوم، يمكن أن يحسن من الصحة، وما وجدته دراسة أسترالية لمراقبة السلوك الاجتماعى، يشير إلى أن أصحاب القطط أقل عرضة لتناول الأدوية المنومة مقارنة بأصحاب باقى الحيوانات الأليفة، مما يعنى أنهم أفضل فى قدرتهم على النوم.

4- القطط تقلل من زيارتك للأطباء:
أوضحت نفس الدراسة الأسترالية السابقة، أن أصحاب القطط كانوا أقل بنسبة 15% فى زيارة الطبيب مقارنة بأصحاب الحيوانات الأخرى، وهو ما يعنى أنهم أكثر صحة من المتوسط أو أنهم أكثر من حيث المشغوليات.

5- القطط تقوى جهاز المناعة:
ربطت دراسة على طلاب الجامعات بين تربية الكلاب وقوة جهاز المناعة، وعلى الرغم من أن هذه الدراسة لم تجر على أصحاب القطط، لكن الأطباء يعتقدون أن للقطط نفس التأثير أيضا.

6- القطط تقى من الإصابة بالسكتة الدماغية:
وجدت دراسة جديدة أجرتها مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها فى الولايات المتحدة ونشرتها مجلة الأوعية الدموية والأعصاب، أن أصحاب القطط أقل عرضة للوفاة من السكتة الدماغية، ويمكن الاستفادة من هذا فى تقليل نسب الوفيات من السكتة الدماغية.

7- القطط تقلل التوتر وتحسن مهارات الحساب:
وجدت دراسة أمريكية تمت على النساء أن القطط والحيوانات الأليفة يمكن أن تحسن من الآداء الحسابى، وأنهن حصلن على درجات أعلى فى وجود القطط مقارنة باجتياز الاختبار وحده أو فى وجود الزوج، ويعتقد الباحثون أن هذا بسبب أن القطط تسبب الاسترخاء، وأنها تساعد على إخراج أفضل ما فى النفس من إمكانيات.

يتشرف "اليوم السابع" باستقبال استشاراتكم الطبية على البريد الإلكترونى التالى: health@youm7.com



الموضوعات المتعلقة:

الكلاب تقتحم مجال الطب وتنافس الأطباء.. تكشف سرطان الرئة وتتفوق على اختبارات المعامل فى التعرف على سرطان الثدى والبروستاتا.. ومستشفى هولندى يخصص "نوبتجيات" للكلاب لاكتشاف الميكروبات الخطيرة


مستشفى هولندى يدرب الكلاب للكشف عن الميكروبات الخطيرة والمعدية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة