تواصل الحرب على الإرهاب..ضبط 8 مسلحين و7 مشتبه بهم وتدمير 9منازل لعناصر إرهابية بشمال سيناء.. مصادر أمنية:انتهاء مدة حظر التجوال رسميا بالعريش ورفح والشيخ زويد.. وتؤكد: لم تصدر قرارات لتمديده حتى الآن

الأحد، 25 يناير 2015 11:36 ص
تواصل الحرب على الإرهاب..ضبط 8 مسلحين و7 مشتبه بهم وتدمير 9منازل لعناصر إرهابية بشمال سيناء.. مصادر أمنية:انتهاء مدة حظر التجوال رسميا بالعريش ورفح والشيخ زويد.. وتؤكد: لم تصدر قرارات لتمديده حتى الآن عمليات الأمن بسيناء - صورة أرشيفية
كتب السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت محافظة شمال سيناء، تشديدا غير مسبوق لإجراءات حماية المنشآت الأمنية والحيوية بالتزامن مع مواصلة قوات مكافحة الإرهاب نشاطها لملاحقة العناصر التكفيرية شديدة الخطورة بمناطق جنوب الشيخ زويد ورفح.

وأعلن مصدر أمنى بشمال سيناء، أن قوات الأمن تمكنت خلال حملات أمنية لها بمنطقة جنوب الشيخ زويد، من ضبط 8 عناصر مسلحة تم رصدهم أثناء تجمعهم بمزرعة بمنطقة شرق العريش، كما تم خلال الحملات القبض على 7 مشتبه بهم، وتدمير 9 منازل وتجريف مزرعتين تابعتين لعناصر إرهابية.

وأكد المصدر تواصل الحملات الأمنية بمناطق جنوب وشرق العريش ورفح والشيخ زويد، فضلا عن عمليات تأمين شاملة للمدن قبل ذكرى 25 يناير.

على صعيد متصل، أعلنت مصادر أهلية بمنطقة بئر العبد، أن مجهولين قاموا بإفراغ زيت محولى كهرباء بمنطقة بالوظة، مما تسبب فى احتراقهما، كما قام 10 أشخاص بإشعال إطارات مطاطية على الطريق الرئيسى ببئر العبد، ثم فروا، وتم إخماد النيران ولم تتعطل حركة المرور.

وشهدت شمال سيناء تشديدات أمنية بمختلف شوارع مدينة العريش عاصمة محافظة شمال سيناء.

وانتهت فعليا الليلة الماضية مدة حظر التجوال، وأكدت مصادر عسكرية وشرطية وتنفيذية بسيناء، أنه لم تصل قرارات من رئاسة الجمهورية ـ حتى اللحظة ـ بمد فترة حظر التجوال التى استمرت 3 أشهر متواصلة وخلالها فرضت حالة حظر التجوال ليلا بمناطق العريش والشيخ زويد ورفح.

وقال عبد الله قنديل بدوى، رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بمحافظة شمال سيناء، إن التجار يأملون أن لا يتجدد قرار حظر التجوال لأنه أثر بالسلب على حركة التجارة بالعريش والمدن وعلى حركة تدفق البضائع إلى محافظة شمال سيناء، مشيرا إلى أن سيارات نقل البضائع من وإلى المحافظة تتنقل ليلا عبر قناة السويس، وأن هذا القرار منع يؤثر سلبًا على احتياجات المواطن،
وأكد أن أهالى سيناء يقفون مع الأمن القومى والقضاء على الإرهاب الذى أضر بنا، إلا أن قرار الحظر يسبب مشاكل كثيرة للتجار.

من جانبه قال مصدر أمنى لـ"اليوم ىالسابع"، إن حظر التجوال فى حالة عدم تجديدة وارد تطبيقه إذا ما تم رصد اختراقات لإرهابيين المدن ليلا، موضحا أن فترة حظر التجوال أسهمت بشكل كبير فى حماية المدنيين وقوات الأمن من العمليات الإرهابية التى تقوم بها عناصر لمجموعات كامنة تتخذ من الأحياء الجانبية بالمدن مكمنا لها.


أخبار متعلقة:

ضبط 8 مسلحين وتدمير 9 منازل تابعة لعناصر إرهابية بشمال سيناء











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة