بالصور.. حصاد التكنولوجيا فى أسبوع.. ماوس بداخله كمبيوتر.. تاتو لقياس نسبة السكر.. جهاز فى حجم الهاتف لغسيل الملابس.. ملابس ذكية للحماية من البرد.. روبوت يختار ملابسك ويحكى حدوتة لأطفالك

الأحد، 25 يناير 2015 06:20 م
بالصور.. حصاد التكنولوجيا فى أسبوع.. ماوس بداخله كمبيوتر.. تاتو لقياس نسبة السكر.. جهاز فى حجم الهاتف لغسيل الملابس.. ملابس ذكية للحماية من البرد.. روبوت يختار ملابسك ويحكى حدوتة لأطفالك طاولة ذكية
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ظهرت هذا الأسبوع العديد من الاختراعات المميزة التى استطاعت إحداث ضجة كبيرة وإثارة الكثير من وسائل الإعلام، بفضل دورها فى حل الكثير من المشكلات التى تواجه الإنسان باستخدام التكنولوجيا شديدة التطور، لذا قمنا بتجميع أهم الاختراعات التكنولوجية التى ظهرت هذا الأسبوع والتى يمكن التعرف عليها عند قراءة السطور التالية:

"ماوس" بداخله كمبيوتر
ابتكر مجموعة من المطورين البولنديين ماوس جديدا مبتكرا، يحمل اسم Mouse-Box يوجد بداخله جهاز كمبيوتر كامل، حيث دعم بمعالج رباعى النواة بسرعة 1,4 جيجاهيرتز مثل الموجود بجهاز سامسونج جلاكسى نوت 10 وذاكرة داخلية 128 جيجابايت مثل المزودة بهاتف أبل آى فون 6 بلس، كما دعم بخاصية الشحن اللاسلكى، حتى لا تنفد بطاريته وتقنية الواى فى، ليتصل بالإنترنت بسهولة ويسر.
تاتو متطورًا جديدًا لقياس نسبة السكر فى الدم- 2015-01 - اليوم السابع
تاتو متطورًا جديدًا لقياس نسبة السكر فى الدم

ابتكر باحث فى جامعة كاليفورنيا، يدعى AmayBandodkar، تاتو ذكى جديد مزود بجهاز استشعار مرن لقياس مستويات الجلوكوز فى جسم الشخص وينقل النتائج للهاتف الذكى، والذى يساعد مرضى السكر بشدة، لأن مرضى السكر يحتاجون بشدة لقياس السكر فى الدم بشكل مستمر من أجل تدارك الأمر فى بدايته والابتعاد عن الأشياء الضارة بهم وقت الحاجة حتى لا تحدث لهم مضاعفات صحية خطيرة.
جهاز فى حجم الهاتف لتنظيف الملابس- 2015-01 - اليوم السابع
جهاز فى حجم الهاتف لتنظيف الملابس

ظهر جهاز جديد، يحمل اسم Dolfi يشبه الصابون، صغير الحجم، قد يكون فى حجم الهاتف العادى أو أصغر قليلا، يمكن التنقل به بسهولة ووضعه فى الجيب أو داخل الحقيبة، كما يمكنه تنظيف الملابس وغسلها بشكل كامل وبدقة هائلة، وتخليصها من الروائح الكريهة والبكيتريا والجراثيم من خلال استخدام الموجات الصوتية، حث توضع الملابس فى الحوض أو إناء الغسل مع إضافة الماء اللازم ومسحوق الغسيل ووضع الجهاز معها وتشغيله، ليتمكن من غسيل الملابس وتنظيفها بسرعة، حيث لا تستغرق عملية الغسيل سوى 30 دقيقة فقط، ليحصل المستخدم على ملابس نظيفة ومنعشة.
ملابس للحماية من البرد القارس- 2015-01 - اليوم السابع
ملابس للحماية من البرد القارس

ابتكرت شركة تحمل اسم TechNiche الشهيرة ملابس ذكية جديدة للتدفئة والحماية من البرد، حيث طرحت الشركة مجموعة كبيرة من الملابس والتى تتضمن جاكت وقفازات وجاكت آخر بدون أكمام، لإرضاء جميع الأذواق، حيث دعمت ملابسها بالبطاريات والعديد من التقنيات شديدة التطور التى توفر لمستخدمها الدفء مع إعطائه القدرة على ضبط درجة حراراة لملابس كما يشاء، ليناسب جميع درجات الحرارة من حوله.

روبوت يختار ملابسك ويحكى حدوته لأطفالك- 2015-01 - اليوم السابع
روبوت يختار ملابسك ويحكى حدوته لأطفالك

ظهر هذا الأسبوع روبوت جديد يحمل اسم Robotbase وهو مساعد شخصى يمكنه إيقاظك من النوم والتنقل بين الغرف وتنظيفها وترتيبها والتحكم فى الأجهزة المنزلية الذكية عن طريق واى فاى وبلوتوث، ومزود بأجهزة استشعار لقراءة درجة الحرارة المحيطة والرطوبة ونوعية الهواء، كما يمكنه مساعدة المستخدم فى اختيار الملابس الملائمة وتذكيره بالاجتماع ومراجعة البيانات الخاصة بالعمل معه، بالإضافة إلى تسلية الأطفال وقراءة قصص قبل النوم لهم.

مجوهرات ذكية لمتابعة الصحة الإنجابية- 2015-01 - اليوم السابع
مجوهرات ذكية لمتابعة الصحة الإنجابية

ابتكرت شركة Bellabeat المتخصصة فى مجال إنتاج الأجهزة الذكية المخصصة للأم والطفل، مجوهرات ذكية على شكل ورقة شجرة، مخصصة للسيدات لقياس الصحة الإنجابية بشكل عام ودورتها الشهرية ومدى انتظامها، وتنبيها أولا بأول بكل جديد، والموعد المناسب للحمل، بالإضافة إلى قياس معدلات التنفس والقلق والتوتر.
بوتاجاز ذكى يضبط درجة الحرارة تلقائيا- 2015-01 - اليوم السابع
بوتاجاز ذكى يضبط درجة الحرارة تلقائيا

ظهر هذا الأسبوع بوتاجاز ذكى جديد، يحمل اسم GE's بشاشة تعمل باللمس، حيث زود زود بعدد من أجهزة الاستشعار التى تتمكن من معرفة درجة المناسبة لكل إناء يتم وضعه عليه وفقا لمحتواه ووزنه والكمية بداخله،
طاولة مبتكرة تتحول إلى
طاولة مبتكرة تتحول إلى "جيم"

طلق مصمم فرنسى يدعى Patrick Saint-Martin طاولة جديدة، تحتوى على الكثير من الأشياء، حيث يمكن فتحها بسهولة، والتمتع بما داخلها، حيت تتضمن الكثير من الأجهزة والأدوات، التى تساعد المستخدم على الحفاظ على لياقته البدنية وممارسة الرياضة فى المنزل دون الحاجة إلى الذهاب إلى "الجيم" ودفع تكاليفه الباهظة.


موضوعات متعلقة..

حصاد التكنولوجيا فى أسبوع.. لمبة على شكل ورقة.. حذاء يشحن هاتفك الذكى أثناء المشى..سكوتر كهربائى يوضع فى حقيبتك..أجهزة استشعار لزجة لتتبع حالتك الصحية..مرسيدس تنتج سيارة تقود بدلا من السائق وقت غفلته

حصاد التكنولوجيا فى أسبوع..أذرع ذكية تقرأ نبضات العضلات..قماش يرصد ارتفاع السكر والضغط..جوجل تكشف التصميم النهائى لسيارتها ذاتية القيادة.. Volvoتعرض عن خوذة لحماية السائق..نظام جديد لتنقية مياه البحر








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة