مفتى لبنان : أى سلاح يستعمل فى بلادنا غير سلاح الجيش هو سلاح فتنة

الأحد، 25 يناير 2015 07:36 م
مفتى لبنان : أى سلاح يستعمل فى بلادنا غير سلاح الجيش هو سلاح فتنة عبد اللطيف دريان مفتى لبنان الشيخ
بيروت (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مفتى لبنان الشيخ عبد اللطيف دريان أن أى سلاح يستعمل فى الداخل اللبنانى غير سلاح الجيش هو سلاح فتنة.

وقال مفتى لبنان ـ خلال زيارة لمنطقة البقاع ـ " إننا نحن أهل الوسطية والاعتدال، علينا الوقوف الى جانب الجيش والمؤسسات الامنية ودعمها، ولا نريد سلاحا غير سلاح الجيش والمؤسسات الأمنية الشرعية".

وتوجه دريان إلى المسلمين بالقول " لا غلو فى الدين ، ولا تطرف فيه ، الدعوة الاسلامية ليست للعرب ، ولا لشعب محدد ، انها دعوة كونية لكل الناس ، وما يحدث اليوم أن هناك بعضا ممن يدعى الاسلام ، يسيء للإسلام ، وللنبى محمد عليه السلام ، ويزور مفاهيم هذا الدين، كى يقال إن المسلمين ليسوا أهل اعتدال".

وأضاف " إن الاعتدال موقف قوى وحاسم، فى وجه التطرف والارهاب، وسينتصر اهل الاعتدال، لأن فى الاعتدال قوة"، لافتا "نحن كطائفة سنية ليس لنا مشروع خارج إطار الدولة اللبنانية، بل نحن جزء من هذه الدولة، ومن شارك فى قيامها وبنائها".

وتطرق الى الحوار بين "تيار المستقبل" و"حزب الله"، فقال: "هذا ما نريده. تفاهمات وحوارات، لأننا نحن أهل الحوار والتفاهمات، لذا مددنا يدينا الاثنتين للجميع للمصارحة والمصافحة"، مشيرا إلى أن "أجواء الحوار جيدة، وأى حوار لا يأتى بنتائج ايجابية، ما لم يكن قائما على الثقة المتبادلة، حتى نعبر بلبنان الى بر الآمان".

وتمنى من السياسيين فى لبنان أن "يكونوا على قدر من المسئولية، ولديهم الشجاعة، ليؤسسوا لمرحلة جديدة، تبدأ بانتخاب رئيس للجمهورية، لأن من المعيب أن يبقى لبنان بلا رئيس، مما يعنى أن لبنان بلا رأس وبلا حكمة"، مخاطبا السياسيين "اختلفتم كثيرا. اتفقوا على انتخاب رئيس، لأن اللبنانيين يريدون منكم ان تتفقوا لتنقذوا لبنان، وتكونوا على قدر من المسئولية".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة