بالصور.. الأفلام المرشحة للأوسكار فى عيون نقاد السينما.. "Birdman" مذهل من البداية والمشاهد تحمل روح الفكاهة ويستحق الإشادة.. وميلز تيلر برع فى تقديم شخصية عازف الدرامز فى " Whiplash"

الإثنين، 26 يناير 2015 02:34 ص
بالصور.. الأفلام المرشحة للأوسكار فى عيون نقاد السينما.. "Birdman" مذهل من البداية والمشاهد تحمل روح الفكاهة ويستحق الإشادة.. وميلز تيلر برع فى تقديم شخصية عازف الدرامز فى " Whiplash" لقطة للرجل الطائر" Birdman"
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ركز النقاد على الأفلام التى تم ترشيحها للمنافسة على عدد من جوائز الأوسكار، حيث تعد إحدى الجوائز الفخرية التى تمنحها أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية؛ ومن أشهر الأعمال المرشحة للأوسكار والتى أشاد بها النقاد، فيلم " Birdman" المرشح لجائزة أفضل تصوير، أفضل سيناريو ، أفضل مونتاج صوت، وتدور قصة الفيلم حول ممثل فقد شهرته ويحاول جاهدا العودة مجددًا للأضواء وإلى ما كان عليه من قبل، وشارك فى تمثيله عدد من النجوم منهم "ميشيل كيتون" وزاش جاليفياناكيس" و"إدوارد نورتون" ومن إخراج "إليجاندرو جونزاليس".

نشر موقع "RogerEbert.com " إشادة "كريستى لوميرل" بالعمل وقال: "إن فيلم "Birdman" مذهل منذ بدايته حتى نهايته، وأبرز مهارة وتمكن الفنان "ميشيل كيتون" الذى جسد دوره بنجاح، كما أن فريق العمل أخرج للمشاهد الفكاهة بشكل سليم وكما يجب أن يراها الجميع بدون تجاوزات".

أما موقع " St. Louis Post-Dispatch " نشر رأى "كالفين ويلسون" المعنى بالسينما والذى أكد أن فيلم "Birdman" عمل رائع، ويستحق الإشادة به، كما أن مشاركة المخرج والكاتب فى هذا العمل يعد من أسباب نجاحه وترشحه لجائزة كبرى كالأوسكار".

وعن نفس الفيلم قال "ألونسو ديوراليد" لموقع "TheWrap" : " إنه بجانب نجاح العمل فإن قدرة المخرج "أليجاندرو جونزاليس" على جمع مثل هؤلاء النجوم وإعطاء كل منهم دوره المناسب، جعل الأدوار تسير فى مسارها الصحيح، وسلط الضوء على براعة كيتون فى تجسيد دوره".

أما الناقد "سكوت توبياس" فأكد لموقع "thedissolve " أن العمل به بعض النقاط السلبية فقال: "إن بنائه غير مترابط وتحتوى مشاهده على العنف وهذا لا يتماشى مع كونه فيلمًا كوميديًا، مضيفا أنه يحتاج لمزيد من الوقت لفهم أحداثه، مشيرا إلى عدم قدرة المخرج " أليجاندرو جونزاليس " على تنظيم العمل وكان بإمكانه إخراجه فى صورة غير متداخلة كما ظهر بها".

كما جاء فيلم "Whiplash" الذى تدور أحداثه حول عازف درامز يحلم بدخول معهد الموسيقى فيعمل ليل نهار خوفًـا من الوصول لنفس صورة والده من فشل، فيجد نفسه وهو مدفوع للنجاح بفضل "تيرينس فليتشر" معلم الموسيقى، الذى كان يعامله بقسوة من أجل تحمل المسئولية ولتغيير حياته للأفضل وسط منافسة غير أمينة بين الطلاب للحصول على مكانه، وهو من بطولة "مايلز تيلر" و"جى كى سيمونز" و "ميليسا بينويست" ومن إخراج "داميان شازيلا" .

جاء الفيلم ضمن قائمة الأفلام المرشحة لجائزة الأوسكار ، وقد لاقى إشادات كثيرة من مختلف النقاد ، ففى موقع " Chicago Tribune " قال الناقد " كريس ناشواتى " ،" إن فيلم "Whiplash" واقعى، فهو يظهر الإنسان الذى يهرب من العقاب فيصل إلى هدفه، حيث إن ذلك الأسلوب يتماشى مع عدد كبير من الطلاب".

وفى موقع " St. Louis Post-Dispatch " وصف كالفين ويلسون الفيلم قائلاً :" إن النجم ميلز تيلر برع وتميز فى أداء دور الطالب أندرو الذى يتنافس للوصول على هدفه، بينما كان الدور الذى جسده سيمونز رائع ومثير للإعجاب".

وأكمل كالفين حديثه قائلا :" فيلم "Whiplash" ليس مخصصًا لمحبى موسيقى الجاز فالجميع سيستمتع بمشاهدته، فهو يمثل قصة كفاح شاب تعب حتى وصل لهدفه".

ووفقا لما جاء فى موقع " RogerEbert " على لسان الناقد " بريان تاليريكو " :" فيلم "Whiplash" هو عمل درامى ناجح وحيوى، وممتع، وأرى أنه من أفضل ما تم تقديمه فى السينما فى عصرنا، كما يوضح استعداد الإنسان للسير فى طريق النجاح، وتصوير أحلام وآمال البطل بهذه الطريقة يجعل الفيلم يستحق التقدير والنجاح".

لقطة للرجل الطائرBirdman
لقطة للرجل الطائرBirdman
مشهد من فيلم Birdman
مشهد من فيلم Birdman
لقطة تجمع الطالب أندرو بمعلمه
لقطة تجمع الطالب أندرو بمعلمه
معلم الموسيقى أثناء تعليم طلابه
معلم الموسيقى أثناء تعليم طلابه








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة