رجال الإطفاء يتصدون لمحاولات الإرهابيين حرق المنشآت.. 8 سيارات تسيطر على حريق مجلس "كرداسة".. مصدر أمنى: ملثمون ألقوا زجاجات مولوتوف على المبنى.. ومدير الحماية المدنية ينقذ 4 أفراد احتجزهم الملثمون

الثلاثاء، 27 يناير 2015 07:45 ص
رجال الإطفاء يتصدون لمحاولات الإرهابيين حرق المنشآت.. 8 سيارات تسيطر على حريق مجلس "كرداسة".. مصدر أمنى: ملثمون ألقوا زجاجات مولوتوف على المبنى.. ومدير الحماية المدنية ينقذ 4 أفراد احتجزهم الملثمون صورة أرشيفية
كتب عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توالت جهود رجال الإطفاء فى مقاومة محاولات الجماعات الارهابية فى إشعال النيران بالأماكن الحيوية، حيث تمكنت قوات الحماية المدنية بالجيزة من السيطرة على حريق هائل شب بمبنى مجلس مدينة كرادسة بالجيزة، فجر اليوم الثلاثاء، نتيجة لإلقاء مجهولين زجاجات مولوتوف على المبنى مما أدى إلى اشتعال النيران.

كانت غرفة عمليات الحماية المدنية بالجيزة برئاسة اللواء مجدى الشقامى مدير الإدارة، تلقت بلاغا من غرفة النجدة باشتعال النيران بمجلس مدينة كرداسة وعلى الفور انتقلت سيارات الإطفاء إلى المكان لمنع خطر امتداد النيران.

وانتقلت 3 سيارات إطفاء إلى المكان لمحاولة السيطرة عليه قبل امتداده إلى باقى أجزاء المجلس، لكنها لم تستطع إخماد النيران فتم طلب تعزيز للسيارات المتواجدة بمحيط الحريق، وعلى الفور دفعت الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة بـ8 سيارات إطفاء وتمت السيطرة على الحريق وفى انتظار المعمل الجنائى لتحديد الخسائر والأسباب التى أدت إلى نشوب الحريق.

كما أضرم مجهولون النيران فى سيارة إطفاء كانت متوقفة أمام نقطة إطفاء كرداسة نتيجة لإلقاء زجاجات مولوتوف، وانتقلت سيارات الإطفاء إليها وتمت السيطرة عليها.

من جانبه أكد مصدر أمنى بمديرية أمن الجيزة، أن ملثمين اقتحموا نقطة الحماية المدنية بكرداسة واحتجزوا 4 أفراد بداخل المبنى وأضرموا النيران فى سيارة إطفاء بالنقطة مما أدى إلى اشتعال النيران بجميع أجزاء السيارة وتم إبلاغ غرفة الحماية المدنية بالجيزة البلاغ وهرع قيادات الإدارة إلى المكان.

وأضاف المصدر لـ"اليوم السابع" أنه بمجرد تلقى البلاغ للواء مجدى الشلقامى مدير الإدارة، انتقل إلى المكان لمحاولة إنقاذ طاقم نقطة إطفاء كرادسة وانتقل بسيارته إلى نقطة الإطفاء ودخل المبنى وأنقذ طاقم النقطة المحتجزين.

وأوضح المصدر أن اللواء الشلقامى، لم يخش التعرض لأى محاولات لإطلاق النيران رغم أن المنطقة تكتظ بالمسجلين خطر وعناصر جماعة الإخوان الارهابية التى زرعت العديد من العبوات الناسفة خلال الفترة الماضية ببعض الأماكن وتعامل معها خبراء المفرقعات ببراعة، ودخل وكر الإخوان وأنقذ الطاقم.

وأكد المصدر، أن السيارة التى اشتعلت بها النيران، تبلغ تكلفتها مليون جنيه، كانت نتيجة لإلقاء زجاجات مولوتوف بداخلها وتفحم معظم أجزائها، وقام رجال الإطفاء من خلال سيارتى إطفاء السيطرة على امتداد النيران.

وأضاف المصدر، أن الأجهزة الأمنية تكثف من جهودها لضبط المتورطين فى حادثى احتجاز طاقم الإطفاء بداخل النقطة وكذلك فى واقعة إحراق مجلس مدينة كرداسة ومعرفة دوافعهم من ارتكاب الواقعة.


موضوعات متعلقة:

الدفع بـ8 سيارات إطفاء للسيطرة على حريق المجلس المحلى بكرداسة


اشتعال النيران فى مجلس مدينة كرداسة.. والدفع بـ3 سيارات إطفاء









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة