نقابة الأطباء: خدمة "اتحاد الأطباء العرب"لفصيل سياسى أفقده دوره المهنى

الأربعاء، 28 يناير 2015 04:02 م
نقابة الأطباء: خدمة "اتحاد الأطباء العرب"لفصيل سياسى أفقده دوره المهنى نقابة الأطباء - صورة أرشيفية
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت نقابة أطباء مصر أن اتحاد الأطباء العرب فى السنوات الأخيرة عانى من تحول أداء دوره ككيان لخدمة كافة الأطباء، إلى فرع لتنظيم سياسى معين، مما أفقده الاهتمام بدوره المهنى، وبالتالى ظلت عشرات القضايا المهنية النقابية التى تحتاج لتعاون على المستوى العربى، دون أن نجد أى جهة تهتم بها.

وأوضحت خلال بيان أصدرته منذ قليل، أن محاولة استعادة الاتحاد هو حق الأطباء العرب فى استعادة تركيز مؤسسات الاتحاد وجهود أعضائه وموظفيه، ليخدم فعليًا القضايا المهنية التى لا تحل إلا بالتنسيق بين الأقطار العربية، لتكون الأولوية فى العمل لتركيز الجهد المنظم لتحسين ظروف وشروط العمل بالنسبة للأطباء العرب العاملين خارج بلدهم الأصلى.

وأضافت أنها تعمل على تنشيط كل أشكال التعاون العلمى بين الأقطار العربية فى مجال الطب باستخدام تقنيات المعلومات للنقل المباشر لمحاضرات ودروس التدريب التى يلقيها أبرز خبراء الأطباء العرب، بحيث تتاح متابعتها لأوسع مجموعات من الأطباء فى مقار نقاباتهم القُطرية مجانًا أو بأقل تكلفة.

وأشارت إلى ضرورة التفاوض وطرح المبادرات مع الجامعات والمسئولين لتيسير الاستفادة من برنامج وشهادة البورد العربى، لتحقيق التناسق بين أعداد دارسيها وحامليها وبين نظرائهم فى برامج الشهادات المهنية الأخرى، وما يتعلق بذلك من مشاكل الاعتراف المتبادل بالشهادات بين السلطات الصحية فى الأقطار العربية.

وتابع البيان: إضافة إلى تبادل الدراسات بين نقابات وجمعيات الأطباء فى مختلف الدول العربية حول واقع المنظومة الطبية والخدمة الصحية واستخدامها كأساس موضوعى لإعداد أولويات وخطط التعاون البناء بدءًا بالأهداف الأقرب منالاً، بجانب اتخاذ خطوات ملموسة لتنظيم التعارف ثم التعاون بين روابط وتجمعات الأطباء العرب المقيمين فى البلدان الأجنبية، لربطهم بالوطن وتعظيم الاستفادة بخبراتهم وعلاقتهم الدولية.


موضوعات متعلقة..

4 دورات تدريبية للأطباء تمنحك شهادات معتمدة من النقابة



فصل 3 من أعضاء مجلس نقابة التمريض منتمين للإخوان لتغيبهم عن الجلسات












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة