مرشحة أوباما لشغل منصب وزيرة العدل تتعهد بمعالجة التوترات العرقية

الأربعاء، 28 يناير 2015 09:05 م
مرشحة أوباما لشغل منصب وزيرة العدل تتعهد بمعالجة التوترات العرقية الرئيس الأمريكى باراك أوباما
واشنطن (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعهدت مرشحة الرئيس الأمريكى باراك أوباما لشغل منصب وزيرة العدل اليوم الأربعاء بمعالجة التوترات العرقية بين الشرطة والأقليات فى أعقاب مقتل عدد من الأمريكيين من أصل أفريقى على أيدى الشرطة.

وفى حال توليها المنصب ستكون لوريتا لينش، النائب العام الاتحادى فى نيويورك، ستكون أول امرأة أمريكية من أصول إفريقية تشغل منصب وزير العدل، وأشارت لينش خلال جلسة تأكيد ترشيحها أمام اللجنة القضائية فى مجلس الشيوخ، إلى تاريخ عائلتها خلال حركة الحقوق المدنية فى حقبتى خمسينيات وستينيات القرن الماضى بالإضافة إلى عملها مع الشرطة خلال فترة خدمتها فى منصب النائب العام الاتحادى فى نيويورك.

وقالت لينش "هناك بعض الأشياء التى آلمتنى أكثر من تقارير التوتر والانقسام بين سلطات إنفاذ القانون والمجتمعات التى نخدمها"، وتابعت" فى حال التأكيد على ترشيح أوباما لها وشغلها للمنصب، فإن أحد أولوياتها ستكون العمل على تعزيز العلاقات الحيوية بين موظفينا الشجعان المكلفين بإنفاذ القانون وكافة المجتمعات التى نخدمها".

وتحقق وزارة العدل فى حادثة إطلاق النار على مراهق أسود أعزل فى مدينة فيرجسون بولاية ميسورى على يد ضابط الشرطة أبيض، والتى تسببت فى إثارة احتجاجات عنيفة فضلا عن العديد من القضايا الأخرى البارزة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة