"حصر أموال الإخوان" تقاضى مزورى العقود الإيجارية بمدارس الجماعة.. التحفظ على ممتلكات جديدة لـ"الإرهابية" خلال أسبوع.. وأمين عام اللجنة: صرف مرتبات العاملين بمستشفى رابعة والجمعية الطبية الإسلامية

الخميس، 29 يناير 2015 03:18 م
"حصر أموال الإخوان" تقاضى مزورى العقود الإيجارية بمدارس الجماعة.. التحفظ على ممتلكات جديدة لـ"الإرهابية" خلال أسبوع.. وأمين عام اللجنة: صرف مرتبات العاملين بمستشفى رابعة والجمعية الطبية الإسلامية المستشار عزت خميس رئيس لجنة حصر أموال الإخوان
كتب محمد العالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مصدر قضائى مطلع أن لجنة حصر أموال وممتلكات جماعة الإخوان الإرهابية تتجه خلال الفترة القادمة إلى إقامة دعاوى قضائية ضد كل من ثبت عليه تعمد تزوير العقود الإيجارية بمدارس الإخوان المتحفظ عليها، على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى إقامة دعاوى أخرى ضد كل من ثبت تلاعبه بقيمة وأرباح وسائل نقل الطلاب الخاصة بتلك المدارس.

وأضاف المصدر، أن أعمال التزوير تلك اكتشفها اللجنة فى الفترة الأخيرة، بناءً على تحريات من الأجهزة الرقابية التى أكدت قيام الإخوان بتزوير العقود الإيجارية واستخدام الأموال فى تمويل التنظيم الإرهابى بمصر وإثارة العنف فى مظاهرات الجماعة المختلفة.

وأوضح المصدر أن تعيين مراقب مالى بكل مدرسة متحفظ عليها كان الغرض منه مراقبة العملية المالية داخلها والسيطرة على المصروفات الدراسية وكيفية توجيهها حيث تم تخصيص حسابات لدفعها.

وأشار المصدر إلى أن اللجنة عينت مراقبين ماليين على بعض الشركات المتحفظ عليها، بعد أن أوضحت التقارير الأمنية سيطرة عناصر الإخوان على مجالس إدارتها وإدارة الأموال لصالح الجماعة.

وفى سياق آخر، أكد المصدر أن لجنة حصر أموال وممتلكات جماعة الإخوان الإرهابية، برئاسة المستشار عزت خميس مساعد أول وزير العدل ستعلن خلال الأسبوع المقبل، عن تحفظات جديدة تخص شركات تجارية كبيرة تابعة لجماعة الإخوان الإرهابية.

فيما صرح المستشار الدكتور محمد ياسر أبو الفتوح، أمين عام لجنة حصر وإدارة أموال وممتلكات جماعة الإخوان الإرهابية، بأن اللجنة صرفت جميع رواتب العاملين، ومنهم الأطباء بالجمعية الطبية الإسلامية وجمعية رابعة العدوية، بعدد 28 مستشفى.

وأضاف "أبو الفتوح"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه تم صرف جميع رواتب العاملين بتلك الكيانات عن شهر يناير 2015، كما تم صرف كل المستحقات المالية الأخرى لجميع العاملين من حوافز ومكافآت.

وأكد أمين عام لجنة حصر وإدارة أموال وممتلكات جماعة الإخوان الإرهابية أنه لم يتم فصل أو إقصاء أى من العاملين منذ تاريخ التحفظ على هذه الجمعيات حتى الآن.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة