"عشاق المعز" ينظمون رحلة مجانية للتعريف بالشارع فى إجازة نصف العام

الخميس، 29 يناير 2015 05:08 ص
"عشاق المعز" ينظمون رحلة مجانية للتعريف بالشارع فى إجازة نصف العام شارع المعز لدين الله الفاطمى
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعتبر شارع المعز لدين الله الفاطمى أكبر متحف مفتوح فى مصر يمكن من خلاله مشاهدة العديد من المناطق الأثرية الرائعة، خاصة وأنه يمتلئ بالعديد من الآثار والمساجد والمتاحف وغيرها من الأماكن، لذا جاءت رحلة مجموعة "عشاق المعز" بعد غد الجمعة 30 يناير فى تمام التاسعة صباحا.

وقال المرشد السياحى "محمد خليل" أحد مسئولى المجموعة لـ"اليوم السابع": جاءت هذه الرحلة لتنشيط السياحة الداخلية، فهدفنا الأساسى يقوم على الاهتمام بشارع المعز وتنشيطه ودعم السياحة به، من خلال تعريف المواطنين بأهم الأماكن السياحية الموجودة داخل الشارع، خاصة مع وجود إجازة نصف العام الدراسى التى تعتبر فرصة للكثيرين للخروج والتنزه.

وأوضح أنهم سيتجمعون أمام مجمع قلاوون، حيث سيزورون مجموعة السلطان قلاوون، ثم ينطلقون إلى قبة الصالح نجم الدين أيوب وزيارتها من الخارج، ثم يلى ذلك زيارة مدرسة الناصر محمد قلاوون، ثم مسجد ومدرسة الظاهر برقوق، ثم يلى ذلك المدرسة الكاملية، ثم حمام إينال، ثم قصر الأمير بشتاك، مضيفا أنهم سيقومون أيضا بزيارة مسجد وسبيل السلحدار، ثم مسجد وساحة الحاكم بأمر الله، ثم زيارة بيت السحيمى.

وأشار إلى أن هذه الرحلة سيتم تنظيمها بشكل مجانى بدون أى مقابل وذلك من أجل مساعدة المصريين على التعرف على الأماكن الجميلة المختلفة الموجودة بالمنطقة.

الموضوعات المتعلقة:
فريق "ليل وعين" الغنائى ينظم حفلاً مجانيًا بشارع المع


فريق من طلاب "تجارة القاهرة" ينشط السياحة برحلة للأهرامات وشارع المعز









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة