الأهلى والزمالك ضمن أفضل 7 "دربيات" على مستوى العالم.. "كلاسيكو" الأرض بين الريال وبرشلونة فى الصدارة.. وسوبر الأرجنتين "الأشرس".. "ديربى الغضب" يُشعل إيطاليا.. والتاريخ لا ينسى ألمان يونايتد وليفربول

الخميس، 29 يناير 2015 01:58 م
الأهلى والزمالك ضمن أفضل 7 "دربيات" على مستوى العالم.. "كلاسيكو" الأرض بين الريال وبرشلونة فى الصدارة.. وسوبر الأرجنتين "الأشرس".. "ديربى الغضب" يُشعل إيطاليا.. والتاريخ لا ينسى ألمان يونايتد وليفربول مباراة الأهلى والزمالك
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا شك أن مباريات الكلاسيكو فى جميع دوريات العالم يكون لها مذاق خاص عند مشجعى كرة القدم، حيث تحظى أيضا بمتابعة عدد كبير من جميع أنحاء العالم، نظرا لأنها تتضمن أفضل ناديين فى كل دورى.
وتعتبر مباراة القمة بين الاهلى أهم مباراة على الاطلاق تقام فى مصر، كونهما أكثر ناديان يتمتعان بشعبية جماهيرية، حيث أن مبارتهما تحمل لقب الكلاسيكو..
"اليوم السابع" يلقى فى هذا التقرير الضوء على أبرز 7 مباريات كلاسيكو فى العالم ..


برشلونة وريال مدريد كلاسيكو الأرض- 2015-01 - اليوم السابع

برشلونة وريال مدريد "كلاسيكو الأرض"
الكلاسيكو الافضل على الاطلاق فى العالم هو الذى يجمع بين برشلونة وريال مدريد بالدورى الاسبانى، والمعروف باسم كلاسيكو الارض نظرا لانه اهم كلاسيكو على الاطلاق فى العالم.
ودائما مت تحفل هذه المباراة بالاثارة والندية الشديدة فى مختلف العصور، حتى الوقت الحالى الذى يترقب عشاق الكرة مشاهدة النجمين رونالدو وميسى وجها لوجه فى مباراة واحدة.

بوكا جونيورز وريفربليت الارجنتين- 2015-01 - اليوم السابع

بوكا جونيورز وريفربليت "الارجنتين"
كلاسيكو الكرة الارجنتينية ويعد أحد أقوى المباريات فى العالم لما يشهد لقاء الفريقين حيث أن 70% من مشجعى كرة القدم فى الأرجنيتين ينتمون لهذين الفريقين بالإضافة لوجود قاعدة جماهيرية لهما فى أنحاء آخرى من أمريكا الجنوبية.

سيلتك ورينجرز اسكتلندا - 2015-01 - اليوم السابع

سيلتك ورينجرز "اسكتلندا"
تعد مباراة سيلتك ورينجرز أحد أشرس واعنف مباريات الكلاسيكو فى العالم، فالذى بين الفريقين ليس خلافاً عادياً ولكنه يمتد حتى يصل لأبعد من ذلك، حيث أن يعتبر مشجعى سلتيك منتمين للطائفة الدينية الكاثوليك ذوى الأصول الأيرلندية فى حين ينتمى مشجعى رينجرز إلى طائفة البروتستانت وهذا ما يجعل لقاءات الفريقين من أصعب اللقاءات وأشرس اللقاء فى العالم.

مانشستر يونايتد وليفربول كلاسيكو انجلترا - 2015-01 - اليوم السابع

مانشستر يونايتد وليفربول "كلاسيكو انجلترا"
اذا اردنا تحديد مباراة بالدورى الانجليزى يطلق عليها لقب كلاسيكو فبالطبع ستكون بين مانشستر يونايتد وليفربول الذى يعدان اقوى مباريات الدورى الانجليزى، بالرغم من وجود اندية كبيرة اخرى على غرار مانشستر سيتى وارسنال تشيلسي، إلا أن الشياطين الحمر والريدز هما أكثر فريقان حصدا لقب "البريميرليج".


إنتر ميلان واى سى ميلان ديربى الغضب  - 2015-01 - اليوم السابع

إنتر ميلان واى سى ميلان "ديربى الغضب"
يطلق الكثيرين من متابعى كرة القدم لقب ديربى الغضب الايطالى على مباراة إنترميلان وايه سى ميلان بالرغم من تواجد العملاق يوفينتوس فى المسابقة.
يرجع الصراع التاريخى بينهما إلى سبب تأسيس نادى إنتر هو ترك بعض اللاعبين الرافضين لقرار الإتحاد الإيطالى وقتها عدم السماح لغير الإيطاليين باللعب فى الدورى وهذا القرار قد أيده نادى ميلان وأستطاع اللاعبون الرافضون لهذا القرار تأسيس نادى آخر أطلقوا عليه أسم "إنتر ميلان"

الاهلى والزمالك كلاسيكو مصر - 2015-01 - اليوم السابع

الاهلى والزمالك "كلاسيكو مصر"
تعد مباراة الاهلى والزمالك أقوى كلاسيكو فى الوطن العربى والقارة الأفريقية، أنه كلاسيكو الدورى المصرى لقاء الأهلى والزمالك والصراع بين الفريقين، فالفريقان يمتلكان قاعدة عريضة من الجماهير على المستوى المحلى الأفريقي.

فنار بخشة وجالطة سراى كلاسيكو تركيا- 2015-01 - اليوم السابع

فنار بخشة وجالطة سراى "كلاسيكو تركيا"
أحد أقدم الديربيات فى العالم وأحد أشرس الديربيات فى تاريخ الساحرة المستديرة بين أكثر فريقين حصولاً على الألقاب فى تركيا، ويكمن الصراع فى أن جالطة سراى يقع فى الجزء الأوروبى من المدينة وفناربخشة يقع بالجزء الأسيوى مما يتعد الصراع كرة القدم ليدخل فى الهوية والثقافة التى تختلف إختلافاً جذرياً بين الجانب الأوروبى والأسيوى من المدينة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة