بالصور.. 7 أطباق حلوى قليلة السعرات الحرارية ومفيدة لقلبِك

الخميس، 29 يناير 2015 10:09 م
بالصور.. 7 أطباق حلوى قليلة السعرات الحرارية ومفيدة لقلبِك حلوى مفيدة للقلب
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الحلويات تحتوى على نسبة عالية من الدهون

المشبعة التى تتسبب فى الكثير من الأمراض وليست جيدة لصحة قلبك، ومعظم الحلويات الشهية لذيذة الطعم تحتوى على كميات من القشدة والزبد، والسكر التى يمكنها أن تسبب ارتفاعا بمستوى الكولسترول فى دمك، والذى يتسبب فى نوبات قلبية، واضطرابات فى الدورة الدموية، والسكتة الدماغية، ومشاكل فى الكليتين، ولذلك تضطر المرأة فى كثير من الأحيان التخلى عنها بدلا من المخاطرة بصحتها.

عزيزتى المرأة أنت لا تحتاجين للتخلى عن الحلويات المحببة لمجرد احتوائها على المزيد من السعرات الحرارية، ولكن يمكنك اتخاذ خيارات مختلفة، لتتمتعى بالحلوى اللذيذة منخفضة الدهون، ونقدم لك قائمة لبعض الحلويات قليلة السعرات الحرارية وجيدة لصحة قلبك، وفقا لما نشره موقع "هيلثى ومان" الأمريكى.

التوت بالزبادى والشوفان - 2015-01 - اليوم السابع
التوت بالزبادى والشوفان
يمكنك تناول التوت الطازج وتجنبى إضافة السكر، لأن التوت مذاقه حلو من تلقاء نفسه، مع إضافة اللبن الزبادى المجمد والشوفان، والقرفة.

كعكات بالفراولة - 2015-01 - اليوم السابع
كعكات بالفراولة
الفراولة من الفواكه المحببة، لذا يمكنك إضافتها مع العديد من الوجبات المحلاة، من خلال إضافتها على بعض الكعكات مع إضافة القليل من الكريمة القليلة الدسم والكثير من الفراولة.

فطيرة زبدة الفول السودانى - 2015-01 - اليوم السابع
فطيرة زبدة الفول السودانى
فطيرة زبد الفول السودانى المجمدة من الحلوى اللذيذة التى تعتبر منخفضة الدهون المشبعة لأنها مصنوعة من بياض البيض ومنتجات الألبان خالية الدسم.

رقائق الموز بكوكيز الشوفان بالشوكولاتة - 2015-01 - اليوم السابع
رقائق الموز بكوكيز الشوفان بالشوكولاتة
رقائق كوكيز الشوكولاتة من الشوفان التى تعتبر مصدرا جيدا جدا من الألياف، ويمكنك استبدال الحليب كامل الدسم والزبد بزيت الكانولا وحليب الصويا، كما أنها تحتوى على الموز الذى يعطى نكهة فريدة ويمنحها مزيدا من الطاقة لاحتوائه على كمية لا بأس بها من النشا.

رقائق البطاطس بالقرفة - 2015-01 - اليوم السابع
رقائق البطاطس بالقرفة
القرفة ليس لإضافة نكهة لطيفة للمواد الغذائية ولكنها تساعد أيضا على انخفاض مستوى الكولسترول من جسمك، يمكنك إضافتها مع رقائق البطاطس "ستريوسل" التى تعتبر وجبة خفيفة حلوة المذاق ومفيدة لصحة قلبك.

خبز الكمثرى بالفواكه الجافة - 2015-01 - اليوم السابع
خبز الكمثرى بالفواكه الجافة
خبز الكمثرى حلوى بسيطة جدا وخفيفة جدا على قلبك، ويمكنك قطع الكمثرى نصفين وخبزها مع بعض الفواكه الجافة حوالى خمس عشرة دقيقة وتعتبر هذه الحلوى منخفضة الدهون وتناولها مع اللبن الزبادى المجمد.

الفواكة المجمدة باللوز المفروم  - 2015-01 - اليوم السابع
الفواكة المجمدة باللوز المفروم
ضيفى أى نوع من الفواكه الصحية المجمدة المتاحة لهذا الطبق الحلو مع القليل من الزبد مع زيت الكانولا الذى يعتبر من الزيوت الجيدة لصحة قلبك، وعلاوة على ذلك، ضيفى اللوز المفروم الذى يعتبر مصدرا غنيا للدهون غير المشبعة الأحادية الصحية لقلبك.











موضوعات متعلقة..


نمط حياتك وعاداتك الغذائية تتحكم فى مستويات الكوليسترول بدمك.. منتجات الألبان منخفضة الدهون والزيوت النباتية واستهلاك الكربوهيدرات يقلل النسبة.. يجب قراءة العلامات الموجودة على للتحقق من المحتوى



على عكس ما هو شائع.. الوجبات السريعة مفيدة صحيًا.. ولكن بشرط تجنب الدهنيات والمقليات.. البيتزا بالخضراوات والجبن قليل الدسم تعطيك فيتامين A وC.. آيس كريم الفانيليا قليل السعرات والدهون









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة