الجبهة المصرية:مستعدون للتنازل عن بعض مقاعد الفردى لصالح ائتلافات أخرى

السبت، 03 يناير 2015 07:50 م
الجبهة المصرية:مستعدون للتنازل عن بعض مقاعد الفردى لصالح ائتلافات أخرى المهندس ياسر قورة عضو الهيئة العليا لحزب الحركة الوطنية
كتب زكى القاضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس ياسر قورة، عضو الهيئة العليا لحزب الحركة الوطنية، مقرر المجلس الرئاسى لائتلاف الجبهة المصرية، إن الائتلاف يرحب فى التنسيق على مقاعد الفردى مع كافة القوى السياسية والحزبية، باستثناء تيار الإسلام السياسى.


وأضاف مقرر المجلس الرئاسى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الائتلاف مستعد أن يتنازل على بعض مقاعد الفردى، إذا ثبت أن المرشح الآخر من التيار المدنى أقوى من مرشحهم، وذلك لأن المصلحة العامة تجب كل مادونها.

وأوضح ياسر قورة، أن الأولوية هى خدمة التيار المدنى فى العموم، وتغليب المصلحة العامة على المصلحة الشخصية للأحزاب، وذلك حتى يحصد التيار المدنى عددًا كبيرًا من المقاعد، ولايصب ذلك فى مصلحة تيار الإسلام السياسى.

وأشار مقرر المجلس الرئاسى للجبهة المصرية، إلى أن التيار المدنى فى مجمله يؤمن بمدنية الدولة، ودعم المؤسسات، وإعادة هيبة الدولة، وهى بعض المفاهيم المختلف عليها مع تيار الإسلام السياسى، الذى لايمكن التنسيق معه.

كان الربان عمر المختار صميدة، رئيس حزب المؤتمر، قال إنه لم يتم حتى الآن الاتفاق مع أى ائتلاف أو تحالف حول التنسيق فى المقاعد "الفردى"، وأن أى اتفاق سيكون من خلال الأحزاب الثلاثة التجمع والغد والمؤتمر.

وأضاف رئيس حزب المؤتمر، فى بيان اليوم، أنه جارى العمل والمناقشة بين الأحزاب الثلاثة للتفاوض مع تحالف الوفد المصرى، تمهيدا لعمل ائتلاف، مؤكدا أن حزب المؤتمر لم يقم بالتنسيق على الفردى مع أى ائتلاف.



موضوعات متعلقة:


حزب المؤتمر ينفى تنسيقه على المقاعد الفردى مع أى ائتلاف انتخابى

الأحزاب المنسحبة من الجبهة المصرية: لا صحة لعودتنا للائتلاف










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة