أستاذ باطنة: الأنيميا بعد عمر الـ50 مؤشر للإصابة بالسرطان

السبت، 03 يناير 2015 02:11 ص
أستاذ باطنة: الأنيميا بعد عمر الـ50 مؤشر للإصابة بالسرطان الدكتور محمد منيسى أستاذ أمراض الباطنة بقصر العينى
كتبت هبة مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نقص الهيموجلوبين بالدم أحد أكثر الأمراض انتشارا بين جميع الأعمار، إلا أن هناك بعض المراحل العمرية التى قد تسبب الإصابة بها تعرض حياة الإنسان إلى خطورة شديدة، والإصابة ببعض الأمراض.

ويقول الدكتور محمد منيسى أستاذ أمراض الباطنة بقصر العينى إن مرض الأنيميا بالدم هو نقص الهيموجلوبين عن المعدل الطبيعى بالدم وقلة عدد كرات الدم الحمراء.

ويستكمل الدكتور محمد منيسى أستاذ أمراض الباطنة بقصر العينى الأنيميا من الأمراض التى يصاب بها الكبار والصغار، نتيجة سوء التغذية مثل تناول أطعمة لا تحتوى على نسبة جيدة من الحديد، وأيضا نتيجة لبعض العادات الغذائية الخاطئة مثل تناول الشاى عقب الوجبات الرئيسية.

وحذر الدكتور محمد منيسى أستاذ أمراض الباطنة بقصر العينى أن إصابة الإنسان بمرض الأنيميا بعد بلوغه عمر الخمسين يمكن أن تكون مؤشرا لإصابته بأمراض خطيرة مثل سرطان الدم والغدد اللمفاوية.

لذلك يجب على الأشخاص الذى يعانون من الأنيميا بعد بلوغهم هذا العمر إجراء منظار على القولون والمعدة لاستبعاد أن تكون الأنيميا مؤشر للإصابة بإمراض أخرى.

لذلك ينصح الطبيب مرضى الأنيميا بعد سن الخمسين بضرورة إجراء كشف مبكر على أعضائه للاطمئنان على صحتهم وأنهم غير مصابين بأورام سرطانية فى القولون أو المعدة أو بالغدد اللمفاوية.

ملخص:
كثير من الأشخاص يعانون من الإصابة بمرض الأنيميا نتيجة عوامل كثير، إلا أن الإصابة بها فى مراحل عمرية معينة تمثل خطورة شديدة على الإنسان.


موضوعات متعلقة:

فيتامين C بعد الوجبات يجنب إصابة الأطفال بالأنيميا وفقر الدم


وصفات سهلة لعلاج الأنيميا وفقر الدم.. الليمون بالعسل مشروب الصحة والسبانخ خلطة حديد مع كالسيوم.. الرمان والبيض وقاية وعلاج.. والفول خط دفاع الغلابة والطماطم دواء سحرى يبطله الكافيين والمياه الغازية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة