الوصايا الذهبية للتخلص من سمنة البطن.. اتحرك وقلل الكافيين واشرب شاى أخضر ومرمرية وقشر رمان ولترين مياه يوميا.. واحرص على طبق سلطة خضراء والزبادى بنصف ليمونة.. واديها سمك مرتين فى الأسبوع

السبت، 03 يناير 2015 12:54 م
الوصايا الذهبية للتخلص من سمنة البطن.. اتحرك وقلل الكافيين واشرب شاى أخضر ومرمرية وقشر رمان ولترين مياه يوميا.. واحرص على طبق سلطة خضراء والزبادى بنصف ليمونة.. واديها سمك مرتين فى الأسبوع صورة أرشيفية
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سمنة البطن تؤرق الكثير من السيدات، حيث لا تستطيع المرأة معها ارتداء الملابس التى تعجبها والمناسبة لها، كما أنها قد تسبب لها العديد من المشاكل الصحية، فسمنة البطن قد تكون سببا فى الإصابة بمرض السكر، وللتخلص من سمنة البطن فهناك بعض النصائح يقدمها خبراء التغذية العلاجية.

قلة الحركة والإفراط فى تناول الكافيين أهم الأسباب
يقول الدكتور أحمد صبرى استشارى التغذية العلاجية والسمنة، إن سمنة البطن يرجع أسبابها إلى قلة الحركة أو نتيجة اضطراب الهرمونات، مثل اضطراب هرمون الإستروجين عند السيدات أو بعد إجراء جراحات فى البطن أو نتيجة الإفراط فى تناول الكافيين والمياه الغازية أو بعض الأمراض المزمنة للجهاز الهضمى وانتفاخ القولون والإفراط فى تناول الطعام OVER DISTENTION SYNDROME، وهو المرض المعروف بزيادة كميات الطعام أكثر من الطاقة المعدية، وبالتالى زيادة حجم المعدة وظهور بروز البطن.

السر فى منتجات الألبان والأوراق الخضراء والفاكهة
وقال هناك سمنة البطن بعد سن الــ 45 بعد انقطاع الطمث والمعروفة بسن اليأس، موضحا أنه لابد أن يكون هناك توازن بين كميات الطعام وسعراته الحرارية ومستوى الحرق، حيث لابد أن يكون هناك جرعة أكثر للنشاط البدنى فاحرصى على القيام بممارسة الرياضة ثلاث مرات فى الأسبوع، وتناول كميات طعام فى أطباق ثابتة بحيث لا يتم زيادة كمية الطعام عن المعتاد.

الشاى الأخضر له دور سحرى فى التخلص من الوزن
وأشار إلى أنه لابد من الابتعاد عن المياه الغازية وتناول فنجانين فقط من القهوة أو الشاى فى اليوم بحد أقصى، والاعتماد على الشاى الأخضر كمصدر للكافيين، حيث إن له دور سحرى فى إنقاص الوزن وتنشيط الحرق، وتناول لترين من الماء يوميا حيث يؤدى الماء إلى مساعدة الجسم على التخلص من الفضلات والسموم، وبالتالى تنشيط الحرق وتعمل على تقليل مخزون الدهون مما يساعد على خفض الوزن .

وأكد على أن هناك بعض الأطعمة التى تساعد الجسم على التخلص من سمنة البطن، مثل تناول كميات كبيرة من السلطة الخضراء وتناول الأسماك مرتين أسبوعيا، والتقليل من تناول النشويات والسكريات والبقوليات، لأنها تؤدى إلى انتفاخ البطن ومن ثم زيادة حجمها، موضحا أن هناك بعض الأبحاث العلمية تؤكد أن تناول الزبادى قليل الدسم بإضافة عصير نصف ليمونة مضافة إلية يساعد على تقليل محيط البطن.

وقال إن هناك مشروبا يعمل على تقليل محيط البطن وهو بغلى ملعقة من الشاى الأخضر وملعقة من المرمرية وقشر الرومان المطحون وتناول المشروب مرة صباحا ومرة مساء.

مراجعة طبيب الجهاز الهضمى عند الشعور بأى اضطرابات
وأشار إلى أنه لابد من مراجعة طبيب الجهاز الهضمى بشكل مستمر فى الاضطرابات التى تحدث فى القولون أو التهابات فم المعدة والإثنى عشر، مشيرا إلى أن هناك محاذير معينة لمن يبلغون سن ال 45 فلابد من التركيز على منتجات الألبان والأوراق الخضراء والفاكهة وممارسة رياضة المشى، وإذا اصيبت المرأة بسمنة البطن فعليها التخلص منها بتقليل كميات الدهون فى الطعام والتركيز على تناول الفواكه والخضراوات الطازجة والألبان والأوراق الخضراء، وتقليل كميات الأرز والمكرونة، كما تتفادى الإصابة بهشاشة العظام نتيجة تناول منتجات الألبان قليلة الدسم.



موضوعات متعلقة :

تحذير للرجال والسيدات.. أطعمة قبل العلاقة الحميمة تسبب البرود وضعف القدرة الجنسية.. الشيكولاتة والأسماك مجهولة المصدر والبقول والمقليات والفشار المصنوع فى الميكروويف ومضغ النعناع والحلبة والعرقسوس








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة