بالصور.. 5 مفاتيح سحرية لنمو شعرك بسرعة

السبت، 03 يناير 2015 08:42 م
بالصور.. 5 مفاتيح سحرية لنمو شعرك بسرعة نمو الشعر بسرعة
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
معدل نمو شعرك يعتمد إلى حد كبير على الجينات، ولكن بالتأكيد هناك بعض العوامل والحيل التى تساعده لينمو بشكل أسرع وأكثر صحة، والمرأة بشكل عام تحب أن يكون شعرها طويل منسدل على كتفيها، والعديد من النساء يحاولون الإطلاع على العديد من الأفكار والحيل، التى قد تساعدهم لنمو الشعر http://www.youm7.com/story/2014/12/20/%D8%B7%D8%B1%D9%82_%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B9%D8%A7%D9%85%D9%84_%D9%85%D8%B9_%D8%AC%D9%85%D9%8A%D8%B9_%D8%A3%D9%86%D9%88%D8%A7%D8%B9_%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%B9%D8%B1_%D9%81%D9%89_%D9%81%D8%B5%D9%84_%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%AA%D8%A7%D8%A1/1997070#.VKcPjNKUdDQ بسرعة.

ونقدم لك مجموعة من الطرق الفعالة جدا، التى يمكن أن تساعدك فى نمو شعرك بشكل أسرع والتمتع به ناعما براقا، وفقا لما نشره موقع "هيلثى ومان الأمريكى".

البروتين هو المفتاح السحرى لنمو شعرك بسرعة - 2015-01 - اليوم السابع
البروتين هو المفتاح السحرى لنمو شعرك بسرعة

التمتع بشعر جميل لا يمكن الحصول عليه بالعناية الخارجية فقط، من خلال الأقنعة أو التدليك، ولكنه يتطلب جنبا إلى جنب عناية كبيرة لجسمك من الداخل، مع الالتزام بكل الوسائل للحفاظ على جماله الخارجى، من خلال إتباع نظام غذائى صحى وتناول ما يكفى من البروتينات فى غاية الأهمية، لأنه من العناصر الهامة جدا لصحة وجمال شعرك لأنه يجعل الشعر ينمو بشكل أسرع وأكثر صحة، وأقوى، لذا يجب أن تشمل نظامك الغذائى اليومى كميات كافية من البروتين، حيث يمكنك إضافة البيض والسمك والدجاج والمكسرات، واللحوم الحمراء للوجبات، وبعد ذلك فقط يمكنك أن يكون لديك فعلا الشعر الذى كنت تحلمين به دائما، فالغذاء يصنع فارقا هائلا لجمال شعرك، وإتباعك نظام غذائى صحى يمنحك شعر لامع قوى طويل، والنظام الغذائى الفقير يجعل شعرك مجعد، هش، فضلا عن ضعف نموه.

الانقسامات بنهايات شعرك العدو الحقيقى لصحته وجمالة - 2015-01 - اليوم السابع
الانقسامات بنهايات شعرك العدو الحقيقى لصحته وجمالة

لا يمكنك التمتع بشعر صحى وطويل إذا كنت لا تمنحيه الرعاية الجيدة ،من خلال عده حيل أهمها تقليم أطرافة وقصها بشكل منتظم بحيث يمكنك التخلص من الانقسامات الموجودة فى نهايات شعرك، التى تعتبر العدو الحقيقى للشعر صحى، كما يمكنك بين الحين والآخر تطبيق أقنعة الشعر الجيدة التى تناسب نوع شعرك بنفسك فى منزلك، حتى تغنيك عن زيارة صالون التجميل.

صفار البيض والعسل وزيت الزيتون من أفضل أقنعة الشعر - 2015-01 - اليوم السابع
صفار البيض والعسل وزيت الزيتون من أفضل أقنعة الشعر

أفضل قناع لشعرك يمكنك صنعه بنفسك هو خليط من صفار البيض والعسل وبعض الافوكادو، وزيت الزيتون البكر، عن طريق تدليك الجذور وصولا إلى أطوال شعرك لمدة نصف ساعة، وهذا القناع يجعل شعرك ألمع وأكثر ليونة،و إذا كنت لا تحبين البيض يمكنك عمل مزيج من زيت جوز الهند، زيت اللوز، والعسل، والذى يعطى نتائج جيدة على قدم المساواة.

تدليك الشعر وتسريحه ينشط الدورة الدموية ويساعد فى نموه بسرعة - 2015-01 - اليوم السابع
تدليك الشعر وتسريحه ينشط الدورة الدموية ويساعد فى نموه بسرعة

تدليك الشعر وتسريحة بالفرشاة من العوامل الهامة الأخرى، التى تساعد فى نمو شعرك بسرعة ويحافظ على صحة شعرك، قبل غسل شعرك بالشامبو، قومى بتدليك فروه رأسك بأصابعك بزيت مرطب، بحيث يزيد نشاط الدورة الدموية فى فروه رأسك، مما يجعله قوى وبراق، والفرشاة هى أيضا لها فوائد مماثلة كما يمكنك تمريرها لتدليك شعرك بلطف مرتين فى اليوم، مما يحسن الدورة الدموية فى بصيلات الشعر.

الجدائل أثناء النوم يسبب تكسير شعرك وبطء نموه - 2015-01 - اليوم السابع
الجدائل أثناء النوم يسبب تكسير شعرك وبطء نموه

العديد من النساء لا تعطى أهمية للعناية بالشعر أثناء النوم، والذى يعتبر ضمن العديد من الأخطاء والرعاية بشعرك يجب أن تشمل الليل كما تفعلين أثناء النهار، والعديد من النساء يعتقدون أنه من الجيد أن يكون ذيل حصان أو الجديلة تكون محكمه، وخاصة أثناء النوم، باعتبارها وسيلة جيدة لمنع هيشان الشعر، ومع ذلك الواقع يجب عدم النوم وأنت تضيقين الخناق على شعرك بالجديلة الضيقة أو زيل المهر، لأنه يسبب تكسير شعرك وبطء نموه وألم فى فروه رأسك.


موضوعات متعلقة:


بالصور.. 6 أقنعة طبيعية لشعر رائع.. البيض للجفاف.. والزبادى للتنعيم والنمو.. والموز للمعان شعرك.. والفراولة للنضارة.. والشوفان لمعالجة التلف




بالصور.. أفضل 12 إطلالة لجميلات هوليود بشعر كثيف ومموج

بالصور..4نصائح للحفاظ على شعرك فى فصل الشتاء








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة