وفاة الشاعر الأمريكى ميلر ويليامز عن عمر يناهز الــ84 عاماً

السبت، 03 يناير 2015 05:16 م
وفاة الشاعر الأمريكى ميلر ويليامز عن عمر يناهز الــ84 عاماً الشاعر ميلر ويليامز
كتب شريف إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رحل الشاعر الأمريكى "ميلر ويليامز" عن عمر يناهز الــ 84 عاماً، حيث وافته المنية فى منزله بمدينة فايتفيل، بواشنطن نتيجة مضاعفات مرض الزهايمر حسبما أفادت "ليندا شييتس" صديقة العائلة.

ولد وليامز فى هوكسى بأركنساس، بأمريكا وتلقى تعليمه فى ولاية اركنسو، ثم انتقل إلى جامعة ولاية أركنساس فى جونزبورو، حيث نشرت مجموعته الأولى من القصائد وحصل على درجة البكالوريوس فى علم الأحياء، ومضى للحصول على درجة الماجستير فى علم الحيوان فى جامعة أركنساس فى عام 1952.

ويعد "ويليامز" من أشهر الشعراء فى الولايات المتحدة وقام بنشر 37 كتابا من الشعر والنثر، كما يعرف بدفاعة القوى عن اللغة، إلى جانب أنه والد المغنية وكاتبة الأغانى الشهيره "لوسيندا ويليامز" وقد شاركها فى بعض الأحيان فى أغانيها وقامت "لوسيندا" بقراءة شعره بين أغانيها.

اختاره الرئيس بيل كلينتون لقراءة قصيدته "التاريخ والأمل" فى افتتاح الدور الرئاسية الثانية لكلينتون، مما جلب لوليامز الكثير من الشهرة والاهتمام الوطنى، كما أهداه الرئيس كلينتون الجائزة الوطنية فى الأدب نتيجة مساهمته طيلة حياته فى هذا المجال، إلى جانب فوزه بجائزة الشعراء عام 1991 عن مجموعته "العيش على سطح الأرض".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة