باستثمارات تصل لـ3.7 مليار دولار..

طارق الملا: مشروع "المصرية للتكرير" لإنتاج السولار سيحل مشكلة الطاقة

السبت، 03 يناير 2015 10:24 م
طارق الملا: مشروع "المصرية للتكرير" لإنتاج السولار سيحل مشكلة الطاقة المهندس طارق الملا رئيس الهيئة العامة للبترول
كتب رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس طارق الملا رئيس الهيئة العامة للبترول أن قطاع البترول تربطه شراكة بمستثمرين أجانب ومحليين فى مشروعات كبرى فى مقدمتها مشروع الشركة المصرية للتكرير بمسطرد إحدى مشروعات شركة القلعة الذى يسعى لتأمين إحتياجات مصر من الطاقة خلال السنوات القادمة بتوفير 4 ملايين طن من المنتجات المكررة سنويا ويتم الانتهاء منه بحلول عام 2017 باستثمارات تصل إلى 3.7 مليار دولار.

وأضاف رئيس الهيئة العامة للبترول فى تصريحات صحفية أن المشروع سيسهم فى حل مشكلات الطاقة فى مصر بجانب توفير فرص عمل للشباب خاصة وأن الإنتاج المحلى يصل إلى 690 الف برميل يوميا من المشتقات البترولية يدخل معامل التكرير لتعظيم فوائد استخدامه حتى لا نضطر إلى تصديرما تبقى من الإنتاج خام.

وكانت الشركة المصرية للتكرير بمسطرد قد أعلنت صباح اليوم السبت عن إستقبال عام 2015 باجتياز مراحل متقدمة وتنفيذ 45.50% من أعمال إنشاء واحد من أكبر المشروعات القومية لتأمين إحتياجات مصر من الطاقة خلال السنوات القادمة بتوفير 4 ملايين طن من المنتجات المكررة سنويا منها 2.3 مليون طن من السولار توفر 60% من الإستهلاك المحلى وفقا للمعدلات الحالية بمواصفات أوربية ستمنع انبعاث ما يقرب من 93 ألف طن من مادة الكبريت الملوثة لهواء القاهرة الكبرى بصفة سنوية.

وكشف بيان للشركة عن إنتهاء 96.69% من اعمال التصميمات الهندسية للمشروع حيث تم الانتهاء من أعمال التصميمات الرئيسيه ومن المتوقع الانتهاء من التصميمات التفصيلية للمشروع بحلول شهر نوفمبر 2015.

كما تم الانتهاء من 58.81% من أعمال التوريدات بترسية المعدات الثقيلة و الرئيسيه للموردين ووصول شحنات من المعدات الثقيلة لميناء الأدبية بالسويس بالإضافة الى استلام بعض معدات المشروع بمستودعات الشركه فى مسطرد ويجرى تصنيع شحن باقى المعدات من دول المنشأ المختلفة ومن المتوقع وصول اخر قطعه للمشروع بحلول شهر يناير 2016.

وأضاف البيان أن الشركة بدأت فى الأعمال التنفيذية للمشروع حيث تم الانتهاء من أعمال الحفر بكمية 36853 متر مكعب وصب 1071 متر مكعب من أعمال الخرسانة المسلحه للقواعد بالإضافة إلى إنجاز 34%، من أعمال معالجة التربه و 86.13 % من أعمال ما تحت الأرض وجارى الإستعداد لتركيب الهياكل المعدنية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة