أحمد الجار الله: مصر تستحق جزءا من 2 تريليون دولار استثمارات خليجية

الأحد، 04 يناير 2015 07:54 م
أحمد الجار الله: مصر تستحق جزءا من 2 تريليون دولار استثمارات خليجية أحمد الجار الله رئيس تحرير جريدة السياسة الكويتية
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أحمد جار الله، رئيس تحرير جريدة السياسة الكويتية، إن انخفاض أسعار النفط عالميا لن يؤثر على الاستثمارات الخليجية فى مصر، كونها تمتلك أموالا سيادية تبلغ 2 تريليون دولار يحقق استثمارهما فى بعض الدول ما بين 200 إلى 300 مليار دولار سنويا.

وتابع قائلا: "ما المانع أن يأخذ من هذا الاستثمار 10% أى ما يعادل 200 مليار دولار على أن تستثمر فى مصر كون العائد فى مصر أفضل من الدول الأجنبية.. هذا يحتاج تشريعات تشجع على الاستثمار".

وأضاف رئيس تحرير جريدة السياسة الكويتية، خلال اتصال هاتفى ببرنامج الحياة اليوم الذى يقدمه الإعلامى عمرو عبد الحميد على قناة الحياة، أنه كان من المفترض أن يلتقى الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، خادم الحرمين الشريفين، وصباح الأحمد أمير دولة الكويت بالرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى، إلا أن الظروف الصحية لملك السعودية حالت دون ذلك، مشيرا إلى أنهما من فتحا باب المصالحة مع بين مصر وقطر، واستجاب لهما الرئيس السيسى، مشددا على أن مصر تعد قلب الوطن العربى وتتمتع بثقة عالية من قبل دول مجلس التعاون الخليجى.

وشدد أحمد الجار الله، إلى أن مصر استطاعت أن تجتاز الصعاب التى تعرضت لها خلال الربيع العربى وفترة حكم جماعة الإخوان لها وهى تسير فى الطريق الصحيح الآن.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة