الرئاسة:السيسى يلتقى مستثمرين كويتيين ومصريين خلال زيارته للكويت غدا

الأحد، 04 يناير 2015 02:44 م
الرئاسة:السيسى يلتقى مستثمرين كويتيين ومصريين خلال زيارته للكويت غدا لقاء الرئيس السيسى بالمستثمرين - ارشيفية
رسالة الكويت – محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
محمد الدسوقى رشدى ومحمد الجالى و أسماء مصطفى- 2015-01 - اليوم السابع

يقوم الرئيس عبد الفتاح السيسى، غداً الاثنين، 5 يناير بزيارته الرسمية الأولى إلى دولة الكويت الشقيقة، وتأتى هذه الزيارة فى إطار علاقات الأخوة الوثيقة التى تجمع بين البلدين، كما ستُشكل مناسبة لتسجيل تقدير وامتنان مصر للمواقف الداعمة والمساندة التى أبدتها دولة الكويت، قيادة وشعباً، إزاء مصر ووقوفهم بجانبها فى أعقاب ثورة 30 يونيو.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن زيارة الرئيس إلى دولة الكويت الشقيقة تأتى فى إطار المساعى التى تبذلها مصر من أجل تعزيز العمل العربى المشترك وتطوير العلاقات بين الدول العربية. وسوف يرافق السيد الرئيس وفد يضم السادة وزراء الخارجية، والبترول، والتعاون الدولى، والاستثمار.

وأضاف المتحدث الرسمى أن الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت سيكون فى استقبال الرئيس وسيعقد معه جلسة مباحثات تتناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين فى كل المجالات، بالإضافة إلى بحث عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، ومن المقرر أن يلتقى الرئيس خلال زيارته كل من الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ولىّ العهد، والشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس الوزراء الكويتى، والشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، النائب الأول لرئيس الوزراء ووزير الخارجية بدولة الكويت، ومرزوق على محمد الغانم رئيس مجلس الأمة الكويتى، كما سيتضمن برنامج الرئيس لقاءات مع عدد من رجال الأعمال الكويتيين والمصريين، لبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

تجدر الإشارة إلى أن حجم التبادل التجارى بين البلدين بلغ فى عام 2013 حوالى 3.2 مليار دولار مع احتساب البترول ومشتقاته، وتحتل الكويت المرتبة الرابعة ضمن قائمة الدول الأجنبية المستثمرة فى مصر والثالثة عربياً، وذلك بإجمالى استثمارات تبلغ حوالى 2.8 مليار دولار نفذتها 927 شركة تشمل أنشطتها معظم المحافظات المصرية، وتتوزع على قطاعات الخدمات والبناء والتشييد والصناعة والزراعة والتمويل.

وعلى الجانب الآخر، تساهم رؤوس أموال مصرية فى العديد من الشركات بالكويت، بلغ عددها 2736 شركة عام 2012، وتقوم شركة المقاولون العرب بتنفيذ مشروعين الأول هو إنشاء مستشفى جابر الأحمد بقيمة 1.2 مليار دولار والثانى مشروع تطوير شارع الجهراء بقيمة 917 مليون دولار.


موضوعات متعلقة:

قمة مصرية - كويتية غداً.. الاستثمار ومواجهة الإرهاب يتصدران مباحثات الرئيس السيسى والشيخ صباح الأحمد.. اجتماع للرئيس مع كبار مستثمرى الكويت.. ومصادر: مناقشة تفاصيل المصالحة مع قطر غير واردة











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة