مدير الصندوق الكويتى للتنمية: لقاء الرئيس السيسى وأمير الكويت سيعود بالخير على البلدين.. عبد الوهاب البدر: نتمنى أن يكون النصيب الأكبر من المشروعات المصرية للدول العربية.. ويجب صدور قوانين الاستثمار

الأحد، 04 يناير 2015 07:10 م
مدير الصندوق الكويتى للتنمية: لقاء الرئيس السيسى وأمير الكويت سيعود بالخير على البلدين.. عبد الوهاب البدر: نتمنى أن يكون النصيب الأكبر من المشروعات المصرية للدول العربية.. ويجب صدور قوانين الاستثمار عبد الوهاب البدر مدير الصندوق الكويتى للتنمية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
محمد الدسوقى رشدى ومحمد الجالى و أسماء مصطفى- 2015-01 - اليوم السابع
بعثة الكويت: محمد الدسوقى - محمد الجالى - أسماء مصطفى

قال مدير الصندوق الكويتى للتنمية، عبد الوهاب البدر، إن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى وأمير الكويت، سيعود بالخير على البلدين، على ضوء سياسة الصندوق الكويتى بتوجيه نصيب الأسد من استثماراته لصالح الدول العربية، مشيرا إلى أن مصر هى الأكثر استفادة من الصندوق، كما أن أول دعم قدمه الصندوق لمصر يرجع إلى 50 عاما، عندما قام الصندوق بتقديم دعم لمصر لتطوير قناة السويس فى عام 1964.

وحول مشاركة دولة الكويت فى المؤتمر الاقتصادى الذى سيعقد فى مارس المقبل بمدينة شرم الشيخ، قال مدير الصندوق الكويتى للتنمية عبد الوهاب البدر، إنه فى انتظار دعوة رسمية من الحكومة المصرية للمشاركة فى المؤتمر، بالإضافة إلى قائمة بالمشروعات التى ستطرحها مصر على المستثمرين خلال المؤتمر.

وأشار مدير الصندوق الكويتى للتنمية عبد الوهاب البدر، فى تصريحات صحفية للوفد الإعلامى المصرى بالكويت اليوم، الأحد، إلى أن مشروع تنمية قناة السويس سيكون فى قلب اهتمام الصندوق، موضحا أن قراره نابع من متابعته لحجم العمل الذى يتم إنجازه حاليا فى ازدواج القناة، مضيفا: "لم أصدق عينى عندما رأيت المصريين ينفذون بهذا القدر من الهمة والنشاط هذا العمل العملاق الجبار فى هذا الوقت القصير".

وقال مدير الصندوق الكويتى للتنمية: إن مشروع قناة السويس سيكون تربة خصبة لاستثمارات كبيرة قادمة، كما أن هذا المشروع العملاق يقدم فرصا ذهبية لجميع المستثمرين.

وأعرب عبد الوهاب البدر، مدير الصندوق الكويتى للتنمية، عن أمله أن يكون النصيب الأكبر من هذه المشروعات للدول العربية والخليجية، بوصفه مشروعا لا يستهدف فقط النهوض بالاقتصاد المصرى، ولكن يستهدف أيضا النهوض بالمستقبل الاقتصادى للعالم العربى.

وقال عبد الوهاب البدر، مدير الصندوق الكويتى للتنمية، إنه يؤمن تماما بأن مشروع قناة السويس الذى سيمر به بعد الازدواج نحو 80٪ من حجم التجارة العالمية يمكن أن يحول مصر إلى "سنغافورة".

وأكد مدير الصندوق الكويتى للتنمية أن الصندوق قدم مؤخرا دعما فنيا قدره مليون دينار لمشروع المثلث الذهبى بالبحر الأحمر، وبوصفه أحد المشروعات القومية التى يتبناها الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وقال عبد الوهاب البدر إن صندوق التنمية الكويتى يقوم بتمويل المشروعات فى مصر عن طريق وزارة التعاون الدولى التى تقوم بتحديد المشروعات، وأماكن تنفيذها، حيث يتم التمويل وفقا لحجم التنفيذ فى المشروعات، موضحا أن معظم المشروعات التى يتولى الصندوق تمويلها مشروعات تتعلق بالبنية التحتية، والتى تمثل حجر الأساس لتنفيذ المشروعات الاقتصادية الأخرى.

وأضاف عبد الوهاب البدر أن الصندوق يولى هتماما بتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة فى مصر، مؤكدا أن المشروعات متناهية الصغر ستحظى فى المرحلة المقبلة باهتمام أكبر من جانب الصندوق بالتنسيق مع وزارة التعاون الدولى على أساس أنه يوفر فرص عمل لمجموعة من الأشخاص الأكثر احتياجا للتنمية.

وأوضح عبد الوهاب البدر، مدير الصندوق الكويتى للتنمية، أن مساهمة الصندوق الكويتى للتنمية للمشروعات الصغيرة فى مصر بدأت منذ عام 1991 بعد الغزو العراقى للكويت بمشروع أطلق عليه مشروع العائدون من الكويت والعراق، وأوضح أن الصندوق الاجتماعى المصرى رأى النور من خلال هذا المشروع الكويتى.

وفيما يتعلق بالمشاكل التى يقابلها بعض المستثمرين الكويتيين فى مصر قال عبد الوهاب البدر، مدير الصندوق الكويتى للتنمية، إن مصر لديها إمكانيات أكبر بكثير مما هو متوفر أو معروض أو متاح للاستثمار فيها نظرا للموارد الهائلة التى تتمتع بها مصر.

وحول مدى شعوره بالطمأنينة لمناخ الاستثمار فى مصر أكد عبد الوهاب البدر أن زيارته الأخيرة لمصر خلال ديسمبر الماضى أزالت ما كان لديه من مخاوف تولدت لديه خلال أربع زيارات سابقة، مشددا على ضرورة صدور حزمة من القوانين التى تنظم مجال الاستثمار، وتبسط إجراءات إنشاء المشروعات بما يمهد البيئة الاستثمارية فى مصر.



موضوعات متعلقة..


وزير خارجية الكويت: مصر تعرضت لـ"مخاض" عسير وستنهض اقتصاديا


مدير صندوق الكويت: قناة السويس الجديدة مستقبل العرب وآمل أن نستثمر بها


الكويت تعلن مشاركتها الفعالة فى مؤتمر مارس الاقتصادى


وزير كويتى: "أنا من مواليد الجيزة وعشت أفضل أيام حياتى فى مصر"


مسئول بسفارة مصر فى الكويت: الاستثمارات الكويتية بلغت 2.8 مليار دولار











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة