وزير خارجية الكويت: الخطر على أبوابنا.. ودور مصر القيادى "مهم" للمنطقة

الأحد، 04 يناير 2015 08:25 م
وزير خارجية الكويت: الخطر على أبوابنا.. ودور مصر القيادى "مهم" للمنطقة وزير خارجية الكويت الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
محمد الدسوقى رشدى ومحمد الجالى و أسماء مصطفى- 2015-01 - اليوم السابع
بعثة الكويت محمد الدسوقى- محمد الجالى- أسماء مصطفى

قال النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، وزير خارجية الكويت الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، إن دور مصر القيادى مهم للمنطقة ولأشقائها ولكل دول العالم.

وأضاف وزير خارجية الكويت فى تصريحات صحفية اليوم الأحد، أن الخطر على أبواب الكويت ودول الخليج بسبب الجماعات الإرهابية المتطرفة بالمنطقة، كما أن الأردن يواجه مصاعب كبيرة، وأن بلاده تتابع القرارات العربية لتسليح الجيش اللبنانى ليكون قادرا على القيام بدوره.

وأوضح أن آلاف المقاتلين الأجانب من المتطرفين، وسوريا أصبحت بؤرة المتطرفين، مشيدا بمبادرة فضيلة شيخ الأزهر بعقد مؤتمر لمواجهة الفكر المتطرف .

وأكد ضرورة التعاون العربى لمكافحة الإرهاب، موضحا أن نبيل العربى عقد اجتماعا لبحث مواجهة الفكر المتطرف وتم تكليف خبراء لوضع مفاهيم لكيفية مكافحة الإرهاب ووضع استراتيجية لمواجهته، كما أن العالم مختلف على تعريف الإرهاب ولكن يجب مواجهته.

وحول المصالحة مع قطر، قال وزير خارجية الكويت: نحن متابعون موقفها وما تم الاتفاق عليه.. وإذا كانت هناك شوائب سنحاول تذليلها.. والشيخ تميم أمير قطر لم يطلب مراجعة المبادرة السعودية، مؤكدا أن مصر الشقيقة الكبرى لكل الدول العربية وتتحمل الكثير ونشيد بمبادرة خادم الحرمين واستجابة مصر لها.


موضوعات متعلقة

وزير خارجية الكويت: مصر تعرضت لـ"مخاض" عسير وستنهض اقتصاديا








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة