استمرار ملاحقة الأمن للمحرضين على الإرهاب.. "الداخلية":سقوط ربة منزل بشبرا الخيمة تحرض الشباب على الانضمام لـ"داعش" عبر "فيس بوك" وتدعو لقتل رجال الشرطة.. وضبط طالب يدير صفحة لتنفيذ العمليات الإرهابية

الأحد، 04 يناير 2015 06:11 م
استمرار ملاحقة الأمن للمحرضين على الإرهاب.. "الداخلية":سقوط ربة منزل بشبرا الخيمة تحرض الشباب على الانضمام لـ"داعش" عبر "فيس بوك" وتدعو لقتل رجال الشرطة.. وضبط طالب يدير صفحة لتنفيذ العمليات الإرهابية وزارة الداخلية
كتب إبراهيم أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مصدر أمنى مسئول بوزارة الداخلية، أنه استمرارًا لمواصلة الجهود الأمنية لملاحقة وضبط العناصر القائمة على إنشاء صفحات تحريضية على مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة، فقد تمكنت الإدارة العامة للمعلومات والتوثيق بالتنسيق مع قطاع الأمن العام والأجهزة الأمنية المعنية من تحديد القائم على صفحة "كتائب المقاومة الشعبية فى مصر" على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" والتى تحتوى على مشاركات تحريضية ضد وزارة الداخلية واختلاق أحداث ووقائع لإثارة الفتنة .

وأشار المصدر فى بيان رسمى صادر عن الوزارة، إلى أن الصفحة وراء إعلان الصفحة مسئوليتها عن القيام بالعديد من أعمال التخريب والتعدى على منشآت الدولة ورجال الشرطة من بينها إضرام النار فى مكتب بريد ببنى سويف، وحرق شركة "موبينيل" بالفيوم، ومحاولة اغتيال عدد من الضباط، والتوعد بإعادة المحاولة وإضرام النار فى عربات قطار بإسطنها بالمنوفية، والهجوم على نقطة شرطة دار السلام ونقطة شرطة الواسطى ببنى سويف، وقطع طريق القاهرة الزراعى، وطريق جسر السويس، وإلقاء زجاجات المولوتوف على سيارة شرطة على الطريق الدائرى مما أدى لاحتراقها وحرق دراجة بخارية تابعة لوزارة الداخلية بالهرم، ونشر القائمون على الصفحة اغتيال عدد من ضباط الشرطة وأفرادها بأماكن متفرقة على غير الحقيقة.

وعقب تقنين الإجراءات تم تتبع الصفحة المشار إليها حيث تبين أن المسئول عنها المدعو محمد سعيد إسماعيل محمد عمران مواليد 2/1/ 1993م طالب بمعهد الدراسات المتطورة بالهرم، حيث تم ضبطه وبحوزته جهاز حاسب آلى وتليفون محمول.

وبفحص المضبوطات تبين وجود آثار ودلائل تشير إلى الصفحة محل الواقعة وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة.

كما تم تحديد القائم على صفحة "Manarat Eleslam" والتى تحتوى على مشاركات تحريضية ضد وزارة الداخلية وبيان بأسماء وعناوين لضباط الشرطة والتحريض على التعدى عليهم وتنفيذ أعمال عدائية ضدهم وتحريض الشباب للانضمام لتنظيم (داعش) ببلاد الشام و(أنصار بيت المقدس) بسيناء فى حالة عدم القدرة على السفر خارج البلاد، وكذا التحريض ضد مؤسسات الدولة والعاملين بها والدعوة للتظاهر ونشر صور لحرق سيارات الشرطة وأعمال العنف والإشادة بمن يقومون بتلك الأعمال والتحريض عليها .

وتبين أن القائم عليها المدعوة فاطمة عبد الغفار عبد الشكور جاب الله- ربة منزل وحاصلة على دبلوم صنايع ومقيمة بيجام- شبرا الخيمة، وباستهدافها أمكن ضبطها وبحوزتها كيسة كمبيوتر وهاتف محمول .

وبفحص المضبوطات تبين وجود آثار ودلائل على استخدام الحساب محل الواقعة والمسمى "Manarat Eleslam" من خلال الجهاز المضبوط - وأن المتحرى عنها هى صاحبة الحساب المشار إليه .

كما تبين أن المذكورة مسئولة عن إدارة (أدمن) صفحات شبكة نضال الإخبارية ورئيسى هو د: محمد مرسى ورابعة رمز الصمود وشبكة جنة الإخبارية وإحنا آسفين يا غزة وسامحنا يا شهيد لسه فى عبيد وأنت عيل هولوكوست وكلنا غزة وألتراس شريعة إسلامية مصرية وكلنا دكتور علاء صادق وصفحة محبى الرسول محمد صلى الله علية وسلم وAhmed el shaer.

كما تقوم بالمشاركة فى عدد كبير من الصفحات التحريضية ضد الشرطة والقوات المسلحة ومؤيدة لجماعة الإخوان الإرهابية وعددهم 2739 صفحة.

وبفحص صندوق الرسائل الخاص بالمتحرى عنها تبين وجود عدد من الرسائل التى تؤكد انضمامها لعدد كبير من الصفحات والمجموعات المؤيدة لجماعة الإخوان الإرهابية، وتم اتخاذ الإجراءات الفنية والتقنيّة قبل الحساب المشار إليه، وبمواجهتها بما أسفر عنه الفحص الفنى اعترفت بارتكابها الواقعة.

كما تم تحديد القائم على صفحة "الصفحة الرسمية لحزب الحرية والعدالة ببنى سويف" والتى تتضمن عبارات تحريض ضد الشرطة والدعوة لحشد مظاهرات يوم 25 يناير 2015، وعقب تقنين الإجراءات تم تتبع الصفحة المشار إليها حيث تبين أن القائم على إدارة الصفحة المدعو عبد الرحمن سيد مصطفى سيد مقيم مركز ناصر - بنى سويف، وباستهدافه تم ضبطه، حيث أقر بأنه أدمن الصفحة محل الواقعة وأنه ضمن جماعة الإخوان الإرهابية، وبتفتيش مسكنه تم ضبط جهاز لاب توب وهاتف محمول .

وبفحص المضبوطات تبين وجود آثار ودلائل تشير إلى ارتكابه الواقعة وأنه القائم على العديد من الصفحات المحرضة ضد الشرطة والقوات المسلحة، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية قبل كل واقعة على حدة .



أخبار متعلقة:


القبض على ربة منزل بشبرا الخيمة تحرض على قتل ضباط الشرطة عبر "فيس بوك"









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة