أفضل 7 طرق صحية لطهى طعام خال من الدهون.. استخدمى الجبن والكريمات خالية الدسم وبياض البيض.. زيت الزيتون يحد من الكولسترول.. الرذاذ بدلا من زيت القلى.. والشوى يقلل مستوى السعرات الحرارية

الإثنين، 05 يناير 2015 10:02 م
أفضل 7 طرق صحية لطهى طعام خال من الدهون.. استخدمى الجبن والكريمات خالية الدسم وبياض البيض.. زيت الزيتون يحد من الكولسترول.. الرذاذ بدلا من زيت القلى.. والشوى يقلل مستوى السعرات الحرارية طرق صحية لطهى طعام خال من الدهون
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قد تجدين الطعام الدهنى لذيذ ولكن يمكنك أن تجعلى من الوجبات اليومية أطعمة صحية بطرق متعددة مثل الحد من الدهون والملح والسكريات، لتجنب زيادة الوزن وأن يشتمل طعامك على الخضراوات والفواكه واللحوم الخالية من الدهن، أو منخفضة الدهون من أجل طهى صحى ولذيذ، وتذكرى دائما أن تخفيضك للسعرات الحرارية واتباعك لنظام غذائى منخفض الدهون يمكن أن يلعب دورا كبيرا فى تحسين صحتك وجمال بشرتك من خلال بعض النصائح البسيطة وتغيير بعض العادات وطرق الطهى التى يمكن أن تساعدك فى تحقيق نمط حياة صحى.
 
ونقدم لك مجموعة من طرق الطهى الصحية الخالية من الدهون التى يجب استخدامها فى أساليب الطهى والتقنيات الصحية من الشوى، تبخير، والخبز، القلى، والتحميص من أجل الحفاظ على الحد الأدنى من الدهون والاستمتاع بطعامك صحيا، وفقا لما نشر على موقع "ومان داى" الأمريكى.
 
 
1-استخدمى الجبن والكريمات خالية الدسم وبياض البيض لتقليل الدهون
اختيارات طعامك أول شىء يمكن أن يساعدك على تجنب تناول الأطعمة غير الصحية، ومثلا الجبن يمكن أن تضيف طعم إضافى ونكهات لذيذة إلى طعامك ولكن من المهم أن تستخدمى الجبن بنسبة أقل لأنها يمكن أن تزيد من خطر تعرضك وعائلتك لمشاكل فى القلب، فضلا عن اختيارك للكريمات الخالية من الدهون التى تستخدم فى الطهى مثل المايونيز وكريمات الخفق، كما يمكنك استخدم بياض البيض بدلا من البيضة كلها لتقليل الدهون.
 
 
2- زيت الزيتون فى الطهى بدلا من الزبد يحد من تكوين الكولسترول الضار
اختيارك لزيت الزيتون فى الطهى بدلا من الزبد لأن لديه القدرة على الحد من تكوين الكولسترول الضار ويساعدك على تقليل الدهون، كما يمكنك استخدام الحبوب الكاملة فى المخبوزات التى تضيف الألياف إلى الوجبات التى تمدك بالفيتامينات الهامة المفيدة لصحتك وتشعرك بالشبع عدة ساعات.
 
 
3-طرق الطهى الصحية بسيطة وتستغرق وقتا أسرع
طرق الطهى الصحية بسيطة وتستغرق وقت أسرع، ويمكنك جعل الأطعمة والوجبات صحية ولذيذة، من خلال بعض طرق الطهى الرئيسية كما يلى:
 
 
 
4- استبدال القلى بالتحميص طريقة أصح لطهى الطعام
يمكنك تحميص وخبز الرقائق والدجاج واللحوم الخالية من الدهن والخضراوات والفواكه لأنه لا يغير من خواص المواد الغذائية ويضيف نكهة إضافية إلى الغذاء، ويقلل الدهون خاصة للذين يعانون من مشاكل فى القلب، كما يزيد من قيمة المواد الغذائية، ويحافظ على الرائحة والطعم.
 
 
 
5- الرذاذ بدلا من الزيت فى القلى بديل صحى لطهى الطعام
كما يمكنك استخدام الرذاذ بدلا من الزيت فى القلى كبديل جيد لطهى الطعام مع استخدام القليل من الزيت، بحيث يمكنك طهى الطعام دون استخدام الدهون.
 
 
 
 
6- طهى الطعام بالبخار يحافظ على تبخير الرطوبة ونضارة الطعام
طهى الطعام بالبخار يحافظ على تبخير الرطوبة ونضارة الطعام، مما يجعله سهل الهضم ولا يحتوى على زيت الطهى والمكونات الدهنية الأخرى، ويعتبر أيضا طريقة سريعة لطهى الطعام الصحى.
 
 
 
7- الطعام المشوى خالى من الدهون الزائدة ويقلل مستوى السعرات الحرارية
شوى الطعام فكرة عظيمة للاستمتاع بطعامك صحى، والفائدة الرئيسية من الطعام المشوى هو الاستفادة منه بعيدا عن الدهون الزائدة ويقلل من مستوى السعرات الحرارية ويجعلها مفيدة للأشخاص الذين يلتزمون بعدة شروط صحية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة