التيار الشعبى يعلن عدم المشاركة فى الانتخابات البرلمانية

الإثنين، 05 يناير 2015 08:50 م
التيار الشعبى يعلن عدم المشاركة فى الانتخابات البرلمانية أحمد كامل البحيرى المتحدث الرسمى باسم حزب التيار الشعبى
كتب مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن أحمد كامل البحيرى، المتحدث الرسمى باسم حزب التيار الشعبى (تحت التأسيس)، عدم مشاركة الحزب فى الانتخابات البرلمانية المُرتقبة بعد رجوع الحزب لقواعده وفقًا لقرار تحالف التيار الديمقراطى.

وأوضح البحيرى فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" أن القواعد قررت عدم الدفع بمرشحين باسم الحزب فى الانتخابات البرلمانية على مقاعد القائمة أو الفردى وتَرْك الحرية لأعضاء الحزب فى خوض الانتخابات ممثلين عن أنفسهم.

وأضاف البحيرى أن التيار الشعبى لم يطرح القرار إلا بعد طرحه على شركاء التحالف فى الاجتماع الذى انتهى منذ قليل، وأن التيار الشعبى ملتزم بتدعيم قرار التحالف الديمقراطى بشأن الانتخابات، لافتًا إلى أن قرار التيار الشعبى يرجع لسببين السبب الأول سياسى والثانى تنظيمى.

وأشار إلى أن السبب الأول متعلق بالأوضاع السياسية وموقف الحزب تجاه قانون الانتخابات البرلمانية وقانون تقسيم الدوائر، وعدم رغبة السلطة الحالية فى الاستماع للأحزاب المختلفة مما يؤدى بالإخلال بضمانات وجود برلمان حقيقى والانتهاء لبرلمان ممثل فيه المال السياسى.

وتابع أن النقطة الثانية هى قرار تنظيمى فحزب التيار الشعبى هو حزب تحت التأسيس ودفعه بمرشحين فى الوقت الحالى لن يتم إلا من خلال طرحهم كمستقلين، وبالتالى لن يكون له كتلة برلمانية داخل البرلمان القادم إن قرر خوض الانتخابات.

وشدد البحيرى على أن القرار كان قد تم اتخاذه منذ أسبوعين إلا أن التيار الشعبى أصر على إخفائه عن الإعلام حتى يتم عرضه على شركائه فى التيار الديمقراطى حتى لا يتفاجئوا من الإعلام، مشددًا على أن التيار الشعبى سيدعم قرار التحالف فى ظل عدم دفعه بمرشحين من خلال دعمهم سياسيا.


موضوعات متعلقة..


"الأحزاب" تستعين بالفئات المهمشة فى المنافسة على مقاعد الفردى دون الاكتفاء بالقائمة.. و"المصريين الأحرار" يدفع بـ"30" شابا وسيدة ويدرس ترشيح ذوى الاحتياجات..والمرأة تحصل على 15فى مقاعد "الوفد المصرى"









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة