عمال عمر أفندى: نقدر وقفة عمال التجارة معنا ونطالب بعقد جمعية عمومية

الإثنين، 05 يناير 2015 06:46 م
عمال عمر أفندى: نقدر وقفة عمال التجارة معنا ونطالب بعقد جمعية عمومية مهندس محمود حجازى رئيس القابضة للتشييد والبناء
كتب - عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب العاملون بشركة عمر أفندى عن ارتياحهم للمذكرة التى أرسلتها النقابة العامة لعمال التجارة إلى رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، والخاصة بطرح مشكلات الشركة.
وكشف عدد من العاملين لـ"اليوم السابع" أنه لا توجد أى أسباب تحول دون ضخ أموال فى الشركة وتشغيلها وإعادتها لسابق عهدها فى ظل حكم القضاء بعودة الشركة للدولة والذى تضمن أنه لا يحق لمدير عام شركة أنوال السعودية جميل القنبيط إبرام عقود شراء شركات داخل المملكة أو خارجها وفق لخطاب غرفة التجارة والصناعة السعودية، وأن الشركة خسرت 613 مليون منذ اشتراها رغم إنها حققت أرباح 2.6 فى أخر سنة قبل البيع وكانت تدفع رواتب 54 مليون لنحو 6 آلاف موظف.
وناشد العاملون وزير الاستثمار أشرف سالمان والمهندس محمود حجازى رئيس القابضة للتشييد والتعمير لسرعة عقد جمعية عمومية وحل مشكلات الشركة.

كانت النقابة العامة لعمال التجارة، برئاسة محمد وهب الله، خاطبت المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء المعنيين لسرعة التدخل لحل مشكلات شركة عمر أفندى.
تضمن الخطاب الموجه لرئيس الوزراء، مطالب منها وضع برنامج محدد الهدف والزمن لتشغيل الشركة مع ضخ سيولة مالية لاستمرار النشاط، مع عقد جمعية عمومية للشركة ومناقشة ما تم منذ عام 2012 حتى الآن مع صرف مكافاة الميزانية عن تلك الفترة بواقع 8 أشهر عن كل سنة أسوة ببقية الشركات، أو صرف جزء تحت حساب الميزانية حال تعذر انعقاد الجمعية العمومية. كما طالبت المذكرة بصرف متجمد الإجازات السنوية للعمال عن الخروج للمعاش أوالوفاة مع التدخل لإنهاء مشكلة وثيقة التأمين للعاملين والمهدد من قبل التأمينات بإلغائها.



اخبار متعلقة:

"النقابة العامة" تخاطب مجلس الوزراء لحل مشكلات عمر أفندى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة