مذيع بالـBBC: لا يوجد فى مصر ولا العالم العربى إعلام جيد

الإثنين، 05 يناير 2015 09:31 م
مذيع بالـBBC: لا يوجد فى مصر ولا العالم العربى إعلام جيد نقابة الصحفيين
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال كارم محمود، المذيع بهيئة الإذاعة البريطانية BBC، إنه لا يوجد فى مصر ولا العالم العربى إعلام جيد، ولكنه كان يوجد إعلاميون جيدون وأن الإعلام كان فى خدمة السلطة.

وأضاف محمود خلال كلمة له بندوة لنقابة الصحفيين، أن الإعلام الآن فى خدمة التوجهات السياسية، متابعا "ليست لدينا ثقافة التلقى الإعلامى، وسط ارتفاع نسبة الأمية.. ونحن فى حاجة لإعلام جيد، ولابد من اختيار العناصر التى من الممكن أن تكون أمينة على هذا العلم".

ونوّه كارم محمود إلى أن رأس المال الذى دخل مجال الإعلام كان له الأثر السلبى على الأداء الإعلامى، ولابد أن يكون هناك الهيئة الحاكمة المنظمة لعمل الإعلام وأن تكون من عناصر كفء.

ومن جانبه، أكد الإعلامى محمد سعيد محفوظ، أن المشهد الإعلامى الآن أشبه بـ"دورة مياه عمومية"، مضيفا أن خلط الرأى بالمعلومة أدى إلى فقدان المجتمع ذاته لموضوعيته وكذلك فقدان المهنية.

وأضاف محفوظ خلال كلمة له بالندوة، أن من أهم أسباب تراجع المهنية هو سوء اختيار طلاب الإعلام، مشيرا إلى أنه لا توجد آلية لاختيارهم وأنه فى حاجة للمعالجة ووضع حلول وآليات جديدة، مشيرًا إلى أن سوء اختيار الكوادر ومعظم من يتولى المواقع الإخبارية أدى إلى إهمال الكفاءات، مطالبا بإتاحة الفرصة للجيل الجديد والاهتمام به.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة