وفد من الفنانين يزور مشروع قناة السويس الجديدة.. مهاب مميش: إنجاز ما يزيد عن 25 مليون متر مكعب رمال مشبعة بالمياه ونستهدف 27 مليون متر مكعب شهريا.. والعمل مستمر رغم الظروف الأمنية التى تمر بها مصر

الإثنين، 05 يناير 2015 05:57 م
وفد من الفنانين يزور مشروع قناة السويس الجديدة.. مهاب مميش: إنجاز ما يزيد عن 25 مليون متر مكعب رمال مشبعة بالمياه ونستهدف 27 مليون متر مكعب شهريا.. والعمل مستمر رغم الظروف الأمنية التى تمر بها مصر مميش أثناء استقباله لوفد الفنانين
الإسماعيلية - جمال حراجى ومحمد عوض

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى الفريق مهاب مميش رئيس هية فناة السويس بوفد من الفنانين المصريين بمبنى المحاكاة التابع لهيئة قناة السويس ومن بينهم الفنان سامح الصريطى، والفنان أشرف عبد الغفور والفنان محمد رياض والفنانة محسنة توفيق، وذلك قبل توجههم إلى زيارة مشروع حفر القناة الجديدة لدعم المشروع والتعرف على اخر المستجدات به.

وقام الفريق مميش بشرح اهم محاور مشروع القناة الحديدة من خلال عرض تقديمى لاهم ما تم عملة خلال الخمسة شهور الماضية منذ بدء تدشين المشروع وحتى الآن، كما تم عرض ثلاثة أفلام وثائقية اثنان عن حفر القناة والثالث تحت عنوان القناة والرئيس عن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى لمشروع قناة السويس فى 5 أغسطس 2014 .

وأعلن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، أن القناة سجلت أعلى مستوى من الإيرادات منذ افتتاحها للملاحة العالمية فى 1869 وبلغت 5.323 مليار دولار بزيادة 22 مليون دولار عن إيرادت عام 2013 .

وقال مميش إنه رغم الظروف الأمنية التى مرت بها مصر والمنطقة إلا أن العمل لم يتوقف فى قناة السويس".

وأرجع مميش ارتفاع الإيرادات إلى ثقة المجتمع الملاحى الدولى وملّاك السفن وشركات النقل العالمية فى كفاءة إدارة القناة، ودرجات تأمين المجرى الملاحى التى تقوم بها القوات المسلحة المصرية .

وقال مميش، إنه كان هناك مؤشرات لارتفاع العائدات والنمو التجارى فى المنطقة وكان لابد أن تطور هيئة قناة السويس من امكانياتها لمواكبة التطور العالمي، وتقوم الهيئة على حفر إزدواج بقناة السويس الجديدة، ليسمح بعبور السفن فى اتجاهين فى توقيت واحد، ويقول الفريق مهاب مميش أن المشروع سيرفع عائدات القناة إلى 100 مليار دولار خلال فترة ما بين ثلاث إلى خمس سنوات.

أضاف رئيس هيئة قناة السويس، أن القناة هى رمز الإرادة المصرية حيث حفرت بسواعد مليون نسمة من المصريين واستشهد فى الحفر 120 الف مصرى ليصنعوا منها شريان للحياة ليس لمصر وحدها بل للعالم اجمع، لافتا إلى أنه يعمل بها نحو 25 الف مصرى ساعدوا فى تحقيق أعلى معدلات دخل فى تاريخ الهيئة وسط اصعب الظروف التى مرت بها البلاد وقال ان قناة السويس شهدت كل الحروب على مدار التاريخ، والآن تشهد معركة للتنمية التى ستؤثر فى حجم التجارة العالمية بالعالم كله.

وأشار مميش إلى أنه تم تسليم مشروع التعديلات الاستثمارية إلى اللجنة الوزارية بمجلس الوزراء لإقرارها وعرضها فى المؤتمر الاقتصادى الدولى والذى يعقد بمدينة شرم الشيخ فى مارس القادم، وأن التعديلات الجديدة سوف تسمح بسهولة فى الإجراءات الاستثمارية وتحافظ على حق الدولة.

وأضاف مميش أنه يجرى التنسيق مع مختلف الوزارات والجهات المصرية المعنية، لوضع تصور متكامل لتطوير وتنمية المنطقة، والوقوف على كل تفاصيل المشروعات الصناعية والخدمية المختلفة التى سيتم تنفيذها بمشروع محور قناة السويس، بحيث تكون جاهزة للعرض فى شهر فبراير 2015 على الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وأوضح رئيس هيئة قناة السويس، أن أعمال التكريك تحت الماء تسير على قدم وساق ليل نهار وفقا للمخطط الزمنى للمشروع، وذلك حتى يتم إنجاز المشروع وفقا لتوجيهات عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، مبينا أن عدد الكراكات التى تعمل فى القناة الجديدة وصل إلى 22 كراكة من خلال تحالف التحدى المكون من كراكات هيئة قناة السويس وشركة الجرافات البحرية الإماراتية وشركتى فان أورد وبوسكالس الهولنديتين وشركتى شان دونيل وديمى البلجيكياتين وشركة جريت ليكس الامريكية وتم إنجاز ما يزيد عن 25 مليون متر مكعب رمال مشبعة بالمياة للانتهاء من حفر 250 مليون متر مكعب ناتج تكريك ونستهدف 27 مليون متر مكعب شهريا.

وأضاف مميش أن يجرى التنسيق مع مختلف الوزارات والجهات المصرية المعنية، لوضع تصور متكامل لتطوير وتنمية المنطقة، والوقوف على كل تفاصيل المشروعات الصناعية والخدمية المختلفة التى سيتم تنفيذها بمشروع محور قناة السويس، بحيث تكون جاهزة للعرض فى شهر فبراير 2015 على الرئيس عبد الفتاح السيسى.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة