قبل ختام زيارته التاريخية للكويت.. السيسى يلتقى رجال أعمال كويتيين ورؤساء تحرير الصحف بمقر إقامته بقصر بيان.. وقمة البلدين تتصدر مانشتات الصحف الكويتية.. ووزير الخارجية يؤكد قوة علاقات البلدين

الثلاثاء، 06 يناير 2015 11:36 ص
قبل ختام زيارته التاريخية للكويت.. السيسى يلتقى رجال أعمال كويتيين ورؤساء تحرير الصحف بمقر إقامته بقصر بيان.. وقمة البلدين تتصدر مانشتات الصحف الكويتية.. ووزير الخارجية يؤكد قوة علاقات البلدين جانب من زيارة الرئيس السيسى للكويت
رسالة الكويت – محمد الدسوقى- محمد الجالى- أسماء مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يختتم الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى زيارته الرسمية الأولى للكويت، اليوم، والتى بدأت أمس الاثنين، حيث يجرى اليوم مقابلة مع التليفزيون الكويتى، كما يلتقى الرئيس السيسى مع مجموعة من رجال الأعمال الكويتيين، ومن المنتظر أن يستقبل الرئيس بمقر إقامته بقصر بيان رؤساء تحرير الصحف الكويتية، ويلتقى أيضا البعثة الإعلامية المرافقة له.

ويختتم الرئيس السيسى زيارته الرسمية للكويت فى وقت لاحق اليوم، والتى رافقه فيها وفد رسمى ضم كلا من وزير الخارجية سامح شكرى، ووزير البترول والثروة المعدنية المهندس شريف إسماعيل، ووزيرة التعاون الدولى الدكتورة نجلاء الأهوانى، ووزير الاستثمار أشرف سالمان.

كما تصدرت مباحثات الرئيس عبد الفتاح السيسى مع أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح خلال زيارته التاريخية الأولى للكويت مانشتات الصحف الكويتية، الصادرة صباح اليوم. فكتبت صحيفة الكويتية تحت عنوان "الأمير والسيسى فى مباحثات رسمية: دعم وتعزيز العمل العربى المشترك" فى قمة كويتية- مصرية كرست العلاقات الأخوية بين البلدين، وقد بحث أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد والرئيس المصرى عبدالفتاح السيسى، فى اليوم الأول من زيارته الرسمية الأولى للكويت، عدة موضوعات فى مقدمتها دعم الاقتصاد المصرى، ومكافحة الإرهاب.

ونسبت الصحيفة تصريحات لمصادر دبلوماسية مصرية، أن الأحداث الإقليمية، بما تحمله من عناوين الإرهاب، مثلت جزءًا من المباحثات التى تطرقت أيضًا إلى دعم القمة الاقتصادية (مصر المستقبل) المقرر عقدها فى 13 مارس المقبل بشرم الشيخ.

ونقلت تصريحات نائب وزير شئون الديوان الأميرى الشيخ على الجراح، بأن المباحثات تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين، والعمل على تنميتها فى كل المجالات، مع توسيع أطر التعاون بين الكويت ومصر، بما يخدم مصالحهما. وأشار الجراح إلى أن المباحثات تطرقت كذلك إلى سبل دعم وتعزيز العمل العربى المشترك، وتطوير العلاقات بين الدول العربية، فضلاً عن القضايا ذات الاهتمام المشترك.

أما صحيفة الأنباء فكتبت تحت عنوان "الأمير والسيسى فى قمة الكويت: تعزيز العمل العربى" وسط ترحيب رسمى وشعبى كبير، وصل إلى البلاد ظهر أمس الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة والوفد الرسمى المرافق فى زيارة رسمية للبلاد تنتهى اليوم، أجرى خلالها مباحثات رسمية مع أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد. وأبرزت الصحيفة استقبال أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد للرئيس السيسى بقصر بيان مساء أمس بحضور ولى العهد الشيخ نواف الأحمد.

ومن ناحيته شدد وزير الخارجية سامح شكرى، على أهمية الزيارة الحالية التى يقوم بها الرئيس عبدالفتاح السيسى للكويت، خصوصا أنها تأتى عقب استعادة مصر لمكانتها الإقليمية والدولية فى أعقاب ثورة الثلاثين من يونيو والذى جاء الدعم الكويتى لمصر بعدها، وأيضًا قبلها تأكيدا على الطبيعة الخاصة للعلاقات بين البلدين وارتباط مصائرهما.

وأكد شكرى، فى حوار له مع جريدة السياسة الكويتية نشرته صباح اليوم، أن هذه الزيارة تأتى فى توقيت حرج تمر به المنطقة العربية، حيث تعصف بها التطورات المتلاحقة خاصة مع تزايد نشاط الجماعات المتطرفة فى بعض الدول العربية، مما يهدد أمنها واستقرارها، بل يهدد وجودها، وهو ما يضر بالتبعية بمنظومة الأمن القومى العربى، الأمر الذى يستدعى تنسيقًا مستمرًا وعلى أعلى المستويات بين القادة العرب فى هذه الأوقات الصعبة. كما تأتى الزيارة قبيل القمة العربية المقبلة التى ستستضيفها القاهرة فى مارس المقبل، والحاجة إلى استطلاع موقف الأشقاء من الموضوعات ذات الأولوية خاصة مع الدور بالغ الأهمية الذى تلعبه الكويت لاسيما وأنها تتولى حاليًا رئاسة القمة العربية.



موضوعات متعلقة

السيسى يهنئ الأقباط بعيد الميلاد المجيد ويؤكد وحدة كافة أبناء الوطن








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة