مصادر إسرائيلية: تل أبيب ستطلق سراح مصريين لو أفرجت مصر عن "الترابين"

الثلاثاء، 06 يناير 2015 12:30 م
مصادر إسرائيلية: تل أبيب ستطلق سراح مصريين لو أفرجت مصر عن "الترابين" الجاسوس عودة ترابين
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت مصادر إسرائيلية، إن تل أبيب مستعدة لإطلاق سراح بعض السجناء المصريين من السجون الإسرائيلية لو وافقت القاهرة على الإسراع فى إطلاق سراح الجاسوس الإسرائيلى عودة الترابين المحتجز بمصر منذ عام 2000.

وأشارت المصادر للإذاعة العامة الإسرائيلية، أمس الاثنين، إلى وجود اتصالات بين القاهرة وتل أبيب حول اقتراح إطلاق سراح الترابين، الذى يحمل الجنسية الإسرائيلية، إلا أن المصادر لم تذكر عدد السجناء المصريين فى السجون الإسرائيلية أو عدد السجناء الذين يمكن أن تطلق الدولة العبرية سراحهم كجزء من اتفاق محتمل لتبادل السجناء مع القاهرة.

ويحتجز الترابين فى مصر منذ عام 2000، وحكم عليه بالسجن 15 عاما فى السجن بعدما تم اتهامه بالتجسس لصالح إسرائيلن وتقديم معلومات لها عن الجيش المصرى.

وأشار موقع ورلد بولتين التركى إلى عدم وجود تعليق من السلطات الإسرائيلية على تصريحات تلك المصادر. فى حين قالت المصادر إن غياب السفيرين المصرى والأردنى عن تل أبيب قد أثر على العلاقات بين الدولتين العربيتين وإسرائيل. وأعربت تلك المصادر عن أملها بعودة السفيرين قريبا.

وكانت الأردن قد استعادت سفيرها من إسرائيل فى نوفمبر الماضى عقب الانتهاكات الإسرائيلية فى المسجد الأقصى، كما استعادت مصر سفيرها من تل أبيب عام 2012 احتجاجا على الهجوم الإسرائيلى على قطاع غزة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة