"الإخوان" تواصل التحريض ضد الدولة وتصدر بيانا باِسم مرسى لتثمين موقف تليفزيون المغرب ضد 30 يونيو.. وقيادى سابق بالجماعة: محاولة للوقيعة بين مصر والمملكة المغربية..وخبير: يوهمونا بأن مرسى مازال موجودا

الثلاثاء، 06 يناير 2015 04:00 م
"الإخوان" تواصل التحريض ضد الدولة وتصدر بيانا باِسم مرسى لتثمين موقف تليفزيون المغرب ضد 30 يونيو.. وقيادى سابق بالجماعة: محاولة للوقيعة بين مصر والمملكة المغربية..وخبير: يوهمونا بأن مرسى مازال موجودا محمد مرسى الرئيس الأسبق
كتب محمد إسماعيل – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل جماعة الإخوان الإرهابية، التحريض ضد الدولة المصرية، حيث أصدر أحمد عبد العزيز المستشار الإعلامى للرئيس الأسبق محمد مرسى بيانًا باِسم مرسى وفريقه تعكير صفو العلاقات بين مصر والمغرب.

وقال البيان، إنه يثمن ما وصفته القنوات الإعلامية الرسمية بالمغرب لعزل محمد مرسى بـ"الانقلاب" وكذلك وصفها لمرسى بأنه رئيس شرعى منتخب، ودعا البيان باقى دول العالم أن تتخذ نفس الموقف.

فى المقابل قال طارق أبو السعد، القيادى السابق بجماعة الإخوان، إن دولة المغرب تؤيد مصر رئاسة وحكومة، وما تفعله جماعة الإخوان هو محاولة للوقيعة بين مصر والمغرب، موضحا أن ليس على الإخوان سوى أن يعودوا لمصر ويعترفون بخارطة الطريق ولا يكابرون ويحاولون إحداث أزمات بين الدول العربية.

وأضاف القيادى السابق بجماعة الإخوان لـ"اليوم السابع" أن ملك المغرب أكد أنه مع إرادة المصريين ولا يتدخلون فى الشأن المصرى على الإطلاق ولكن الجماعة تسعى لعمل عراقيل بين بعض الدول العربية كما فعلت فى قطر وبينها وإحداث أزمة بينها وبين مصر.

من جانبه قال أحمد بان، الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، إن ما فعله مرسى وجماعة الإخوان يؤكد أنه ما زالوا يتبعون طريقة التفكير بالتبنى، والاحتفاء بأى موقف يبدو مشجعا لموقفهم العبثى، ويتضامنون معه، موضحا أن الجماعة ليس لديها قدرة على الإدراك بشكل أكبر شمولية، ولا يتعاطون مع الصورة بشكل كلى.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن احتفاء الإخوان بتلك المواقف هى محاولة من الجماعة للحفاظ على تماسك التنظيم، لافتا إلى أنهم ليس لديهم قدرة على ضبط إيقاع أى تصريح لقياداتهم، وتصدر بيانات على لسان محمد مرسى لا يكون على علم بشىء منها على الإطلاق.

وأوضح الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، أن الجماعة تهدف من خلال تلك الرسالة اإخيهام بأن مرسى ما زال موجودا وقادرا على توجيه المشهد السياسى وهذا أمر غير واقعى، ولم يعد مرسى شخصا مؤثرا على الإطلاق، وكان ممثل الجماعة فى الرئاسة وانتهى دوره بعد سقوطه هو والجماعة، وذلك يعد رقما فى المعادلة على الإطلاق.


أخبار متعلقة..


المصريين الأحرار: المحاولات لافتعال أزمة بين مصر والمغرب فاشلة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة