محافظة شمال سيناء تكرم أهالى رفح المرحلين من الشريط الحدودى

الثلاثاء، 06 يناير 2015 05:10 م
محافظة شمال سيناء تكرم أهالى رفح المرحلين من الشريط الحدودى محافظ شمال سيناء مع المكرمين
العريش - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كرمت محافظة شمال سيناء، اليوم الثلاثاء، عدداً من أهالى مدينة رفح القاطنين قرب الشريط الحدودى مع قطاع غزة، والذين رحلوا من منازلهم، لإتاحة المجال لقوات الجيش والشرطة لمكافحة الإرهاب.

عقد حفل التكريم بقاعة المؤتمرات بالمدينة الشبابية الدولية بالعريش، بحضور اللواء عبدالفتاح حرحور محافظ شمال سيناء واللواء فؤاد عثمان مدير أمن شمال سيناء واللواء سامح عيسى سكرتير عام المحافظة والقيادات التنفيذية والشعبية ورؤساء مجالس المدن وأهالى رفح.

وأعلن المحافظ أنه تم صرف تعويضات لـ616 أسرة بالمرحلة الأولى من الشريط الحدودى بقيمة 242 مليون جنيه، بجانب إزالة جميع المنازل المحصورة بالشريط الحدودى بالمرحلة الأولى، وعددها 837 منزلا، فيما لم يتم ازالة المبان والمنشات الحكومية.

وأضاف: "تم حصر 1300 فدان زراعى بالمرحلة الأولى تمهيدًا لصرف التعويضات اللازمة"، مؤكدًا على صرف 6 أنواع من التعويضات وهى”تعويض عن المبان، تعويض عن الأراضى المقام عليها مبان، تعويض عن الأراضى الزراعية، إعانة عاجلة بقيمة إيجارية لمدة 3 شهور، إعانات اجتماعية لأصحاب الحرف اليدوية والمحال التجارية، وإعانة شهرية للشهداء والمصابين جراء الأعمال الإرهابية".

وأكد المحافظ على الانتهاء من حصر المنازل بالمرحلة الثانية من الشريط الحدودى، حيث تم حصر 1220 منزلا يقطنها 2044 أسرة، بجانب حصر 1079 فدانا زراعيا، مشيرا إلى بدء صرف الإعانات العاجلة كقيمة ايجارية تقدر بـ 1500 جنيه لمدة 3 شهور لإيجار منازل بديلة وذلك اعتبارا من الاثنين الماضى.

وثمن المحافظ الدور البطولى الذى قام به أهالى الشريط الحدودى وحبهم للوطن بترك منازلهم من أجل الأمن القومى لمصر، مشيرا إلى أن أهالى رفح ضحوا فى الماضى ومازالوا يواصلون التضحيات من أجل هذا الوطن الغالى.


وأكد الدكتور أمين عبد الواجد أمين وكيل وزارة الأوقاف، أهمية حب الوطن فى الإسلام والتضحيات التى تقدم للوطن، مشيرا إلى أن رسولنا الكريم ترك منزله وهاجر من مكة للمدينة لإقامة دولة الإسلام.

وقال رمضان برهوم، أحد ممثلى أهالى رفح، إن أهالى رفح يضحون بأرواحهم وليس بمنازلهم من أجل أمن مصر عامة وأمن سيناء خاصة، مؤكداً أن أهالى مدينة رفح هم أول من استجابوا لمبادرة تسليم السلاح غير المرخص قبل عامين، وها هم اليوم يضحون بمنازلهم من أجل مصر إيمانا بعظمة هذا الوطن.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة