وبدأت التهديدات قبل أن تبدأ الانتخابات.. مجهولون يفجرون سيارة وكيل "النور" بشمال سيناء.. والحزب السلفى يكشف: أعضاؤنا تلقوا تهديدات بالقتل حال مشاركتهم فى انتخابات البرلمان.. وتقدمنا ببلاغات للنيابة

الأربعاء، 07 يناير 2015 12:31 م
وبدأت التهديدات قبل أن تبدأ الانتخابات.. مجهولون يفجرون سيارة وكيل "النور" بشمال سيناء.. والحزب السلفى يكشف: أعضاؤنا تلقوا تهديدات بالقتل حال مشاركتهم فى انتخابات البرلمان.. وتقدمنا ببلاغات للنيابة يونس مخيون
كتب كامل كامل ـ أحمد عرفة ـ شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أضرم مجهولون النار الليلة الماضية فى سيارة قيادى بحزب النور بشمال سيناء، وقال مصدر أمنى، إن مجهولين أضرموا النار فى سيارة كمال الأهتم، القيادى فى حزب النور بأمانة شمال سيناء، وذلك أثناء توقفها أمام منزله بالعريش.

من جانبه قال حزب النور إن مجهولين قاموا بتفجير سيارة وكيل حزب النور بشماء سيناء كمال الأهتم فى الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، أثناء وقوفها أمام منزله بالعريش.

وقال الأهتم فى بيان للحزب منذ قليل، إن مجهولين قاموا بتفجير السيارة مما أدى إلى احتراقها بالكامل، دون وقوع أى إصابات بشرية، مشيرا إلى أنه تم إبلاغ الجهات الأمنية وجارى التحقيقات.

فيما أكد الدكتور محمود حجازى، عضو الهيئة العليا لحزب النور، أن قيادات وأعضاء الحزب يتلقون تهديدات يومية من عناصر موالية لجماعة الإخوان، بالقتل وحرق سياراتهم، وتصفيتهم، موضحا أن الحزب يتقدم ببلاغات إلى النيابة العامة للقبض على من يرسلون تلك التهديدات.

وكشف حجازى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن قيادات الحزب بشمال سيناء تلقوا تهديدات بالقتل من العناصر المتشددة فى حال مشاركتهم فى الانتخابات البرلمانية المقبلة، وهو ضمن الأزمات التى يواجهها الحزب خلال الفترة المقبلة.

وأوضح عضو الهيئة العليا لحزب النور، أن على من يزايدون على الحزب أن يتوقفوا عن تلك المزايدة، ومن يصفوا الحزب بأنه حزب داعشى أن ينظروا إلى التهديدات التى يتلاقاها قيادات وأعضاء الحزب خلال الفترة الأخيرة.

وفى السياق ذاته قال الدكتور شعبان عبد العليم عضو المكتب الرئاسى لحزب النور فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن تفجير سيارة وكيل حزب النور بشمال سيناء هو شىء مخيف، ولا نعلم ما هى الجهة التى تتحمل مسئولية ذلك .

وأشار عضو المكتب الرئاسى لحزب النور أن الحزب لم يتخذ إجراءات لحماية أعضائه، وأن الأعضاء يتحركون بشكل طبيعى ويذهبون إلى أعمالهم .


وكان الموقع الرسمى للدعوة السلفية قد أعلن أن الدكتور ياسر برهامى، نائب رئيس مجلس إدارة الدعوة السلفية، تلقى رسالة تهديد بالقتل من تكفيريين منذ أيام، فى الوقت الذى قالت فيه مصادر داخل الدعوة السلفية، إن تلك الرسالة ليست الأولى من نوعها، وأن برهامى لم يحدد ما إذا كان سيتقدم ببلاغ أم سيتجاهل الرسالة.

وقال الموقع الرسمى للدعوة السلفية، إن الرسالة التى رفض برهامى ذكر اسم مرسلها للمصدر تهديد صريح بالقتل واتهام للسلفيين بالردة عن الإسلام، حيث كان نصها: "قتلكم أولى من قتل الكفار الأصليين لأنكم تعطلون الجهاد".


موضوعات متعلقة

اجتماعات مكثفة لحزب النور استعدادا لانتخابات النواب بالجيزة




"النور" يختار 80% من مرشحيه على المقاعد الفردى.. ويستأنف اجتماعه الطارئ غدًا.. حجازى: رفع تقارير المجمعات الانتخابية للمجمع المركزى.. ومؤتمر صحفى للإعلان عن البرنامج الانتخابى وأسماء المرشحين










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة