القوى العاملة: نركز على التدريب المتعلق بالطاقة المتجددة والتكنولوجيا

الأربعاء، 07 يناير 2015 01:03 م
القوى العاملة: نركز على التدريب المتعلق بالطاقة المتجددة والتكنولوجيا الدكتورة ناهد عشرى وزيرة القوى العاملة والهجرة المصرية
كتب أشرف عزوز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الدكتورة ناهد عشرى وزيرة القوى العاملة والهجرة المصرية، أن الوزارة تقوم بتنفيذ سياستها التدريبية من خلال 44 مركزا للتدريب منها 33 مركزا ثابتا و11 متنقلا منتشرة فى 22 محافظة على مستوى الجمهورية، مشيرة إلى أن هناك 7 مراكز جديدة تحت الإنشاء.

وكشفت الدكتورة ناهد عشرى فى بيان لها، أن الوزارة تتجه حاليا إلى التركيز على موضوعات التدريب المتعلقة بالطاقة الجديدة والمتجددة والصناعات عالية التكنولوجيا.

وأضافت الدكتورة ناهد عشرى أنها تعكف على تطوير نظم قياس مستويات المهارة وتدريب المدربين وتطوير نظم التقييم للعملية التدريبية، وفقا للمعايير الدولية ونتعاون فى هذا الصدد مع منظمة اليونسكو لاعتماد مستويات المهارة دوليا، وتعمل مراكز التدريب حاليا بالمستوى الأول الأساسى، وتخطط لتدريب المستوى المهارى الثانى المتوسط والمستوى المهارى، الثالث المتقدم بعد الانتهاء من عملية التطوير لمراكز التدريب.

كما تسعى الوزارة لتنظيم عمل مراكز التدريب المهنى وربطه باحتياجات سوق العمل، من خلال إيجاد الآلية اللازمة لرسم إستراتيجية قومية للتدريب المهنى والتعليم الفنى فى مصر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة