الصحافة الفرنسية تتشح بالسواد تنديدًا بالهجوم على صحيفة "شارلى إبدو"

الخميس، 08 يناير 2015 01:48 م
الصحافة الفرنسية تتشح بالسواد تنديدًا بالهجوم على صحيفة "شارلى إبدو" الهجوم على صحيفة شارلى إبدو – أرشيفية
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتشحت الصحف الفرنسية بالسواد، وعكست فى افتتاحياتها اليوم، الخميس، حجم الصدمة التى تركها الهجوم الدامى على صحيفة "شارلى إبدو" الأربعاء. ونددت بـ "الوحشية" و"الحرب ضد الحرية" كما نشرت رسوما كاريكاتورية تضامنًا مع الرسامين الشهيرين اللذان قضيا فى الهجوم، وفقا لقناة لفرانس 24 الفرنسية.


وأجمعت الصحف الفرنسية اليوم على التنديد بـ"الوحشية" و"الحرب ضد الحرية" و"الابتزاز المقزز" واتشح بعضها بالسواد حدادا على ضحايا الاعتداء.

وكرمت الصحف الفرنسية فى أطر سوداء ورسوم كاريكاتورية القتلى الـ12 ضحايا الاعتداء الذى استهدف الصحيفة الأسبوعية الأربعاء فى باريس وبينهم أربعة رسامين شهيرين.

وعنونت صحيفة ليبراسيون اليسارية "جميعنا شارلى" مكتوبة بالأبيض على خلفية سوداء وقد رفع العديد من المتظاهرين لافتة تحمل هذا المربع الأسود خلال التجمعات التى جرت مساء الأربعاء، كما نقلته الكثير من الصحف على صفحاتها الأولى.


وكتبت صحيفة لو فيغارو المحافظة "الحرية قتيلة" ونشرت صور ستة من الضحايا هم الرسامون كابو وشارب وأونوريه وتينيوس وولينسكى وخبير الاقتصاد والصحفى برنار ماريس.


وفى افتتاحية بعنوان "الحرب" حذر مدير الصحيفة من "حرب حقيقية، لا يشنها قتلة فى الظل بل سفاحون يتحركون بمنهجية وتنظيم ويظهرون عن وحشية هادئة تثير الرعب".


ودعت صحيفة "لى زيكو" إلى "مواجهة الوحشية" موردة آخر رسم كاريكاتورى لشارب، وحملت الصحيفة فى افتتاحيتها على "حقيرين ملثمين أعلنا الحرب على فرنسا، على ديمقراطيتنا، على قيمنا".


كما تتصدر كلمة "الوحشية" على خلفية سوداء صحيفة "فان مينوت".


موضوعات متعلقة:


بعد أقل من 24 ساعة على هجوم "شارلى إبدو" الإرهابى.. باريس تستيقظ على انفجار فى مطعم قريب من مسجد.. وإطلاق نار من قبل مجهول بمحطة مترو.. المهاجم ارتدى سترة واقية من الرصاص وأسقط مصابين بينهما شرطية

إجراءات أمنية مشددة بفرنسا.. ولا إصابات فى انفجار أحد المطاعم

فرانس 24: السلطات الفرنسية تحدد مكان المشتبه بهما فى هجوم "شارلى إبدو"

السلطات الفرنسية تتوصل إلى منفذى حادث صحيفة "شارلى إبدو".. "شريف كواشى" منتمى لشبكة مهمتها إرسال المقاتلين إلى سوريا والعراق.. وصهره "حميد مراد" يسلم نفسه للشرطة بعد انتشار صوره فى باريس

الداخلية الفرنسية تطالب الإعلام بضبط النفس بعد حادث إطلاق النار بباريس

"فرانس 24": تعرض العديد من المساجد لإطلاق نار دون وقوع إصابات

بالفيديو.. مستشار المفتى لـ"فرانس 24": الإرهاب لا دين له

محمد البرادعى معلقًا على حادث "شارلى إبدو": حقول القتل تنتشر فى كل مكان








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة