قبل ساعات من إعلان الجدول الزمنى لانتخابات البرلمان.. حملة تقودها الأحزاب لرفض ترشح أعضاء "الوطنى" والإخوان.. التيار الديمقراطى يدشن "قاطعوهم".. و"الوفد المصرى" و"المصريين الأحرار": الشعب يعزلهم

الخميس، 08 يناير 2015 04:52 م
قبل ساعات من إعلان الجدول الزمنى لانتخابات البرلمان.. حملة تقودها الأحزاب لرفض ترشح أعضاء "الوطنى" والإخوان.. التيار الديمقراطى يدشن "قاطعوهم".. و"الوفد المصرى" و"المصريين الأحرار": الشعب يعزلهم انتخابات البرلمان - أرشيفية
كتب مصطفى عبدالتواب وسمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دفع إعلان عدد من قيادات الحزب الوطنى المنحل، للترشح للبرلمان القادم إلى جانب ما كشفته تقارير صحفية عن نوايا محسوبين على جماعة الإخوان المسلمين للترشح فى الانتخابات البرلمانية القادمة لإعلان عدد من التحالفات السياسية الحرب على الطرفين على المستوى الإعلامى واتجاه البعض الآخر لإيقافهم من خلال حملات توعية سياسية بعدم التصويت لفلول الوطنى والإخوان.

فى الوقت نفسه أعلن عدد من السياسيين ثقتهم فى وعى الشعب المصرى وقدرته على فرز المرشحين وعد التصويت للعناصر، التى أجرمت فى حق أبناء الشعب المصرى وخرج عليها بثورة سواء كانوا من أعضاء "الوطنى المنحل" أو من جماعة الإخوان المحظورة.

من جانبه أعلن محمد بسيونى، القيادى بحزب الكرامة، وتحالف التيار الديمقراطى، عن نيه التحالف للعمل على عدد من الحملات للتوعية بأهمية مقاطعة التصويت لكل من الفلول والإخوان، مشيرا إلى أن شباب التيار الديمقراطى يعملون الآن على تدشين حملات لمقاطعهم.

وأكد بسيونى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن شبابا آخرين من خارج التحالف وشباب من بين أحزاب التحالف يدشنون الآن حملة "قاطعوهم" من خلال التواصل مع الناخب على الأرض ومخاطبة جمهور شبكات التواصل الاجتماعى للتوعية بجرائم الفلول والإخوان والأسباب التى توجب عدم التصويت لهم.

بدوره قال المستشار بهجت الحسامى، المتحدث الرسمى لحزب الوفد، لـ"اليوم السابع"، إن المصريين ليسوا فى حاجة إلى حملات توعية بشأن عدم التصويت لأعداء ثورتى 25 يناير و30 يونيو بالانتخابات البرلمانية، مؤكدا أن الشعب وعى خطورة وجود التيار الدينى المتشدد بالسلطة، كذلك أنه لن يصوت إلى أعضاء الحزب الوطنى، الذين شاركوا فى إفساد الحياة السياسية بمصر، لافتًا إلى وجود عناصر ذات سمعة طيبة بين أعضاء الحزب الوطنى.


وفى السياق نفسه قال الدكتور أيمن أبو العلا سكرتير عام مساعد حزب المصريين الأحرار، إن الحزب ليس مع فكرة العزل السياسى المطلقة، مشيرًا إلى ثقة الشعب فى تقيم المرشحين والتفرقة بين العناصر، التى أفسدت الحياة السياسية والحياة، التى تسعى لبناء دولة ديمقراطية على أسس الدستور المصرى المستفتى عليه من الشعب.

وأضاف أبو العلا فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الشعب المصرى لديه القدرة على عزل العناصر، التى تورطت فى جرم بحقهم على مدار السنوات الماضية، سواء كانت هذه الأسماء من الحزب الوطنى أو جماعة الإخوان المسلمين.

من ناحيته قال حمادة المصرى، عضو المكتب السياسى لتحالف 25 -30 إن الشعب المصرى قادر على عزل الفلول والإخوان فى الانتخابات البرلمانية وعد التصويت لهم، لافتا إلى أن تحالف 25 -30 فى الأساس استوحى فكرته من ضرورة إيقاف ورفض العناصر المحسوبة على الحزب الوطنى، وكذلك جماعة الإخوان.

وأضاف المصرى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن تحالف 25-30 يطالب كافة التحالفات الانتخابية بعد ضم عناصر محسوبة على تيار الإسلام السياسى علاوة على رفض انضمام وغسل سمعة الفلول بالدفع بهم على قوائم تضم أحزابا على خط الثورة.



موضوعات متعلقة..

التيار الديمقراطى يدشن حملة "قاطعوهم" ضد الفلول والإخوان فى الانتخابات


تحذير: الفلول على باب البرلمان.. بعد إعلان أحمد عز.. محامى "العادلى" يترشح بالزاوية الحمراء.. جمال زهران: مطلوب "معركة لتوعية" رجل الشارع.. "المصرى الديمقراطى": يريدون الانتقام من ثورة يناير

الإخوان تحاول رشوة شخصيات عامة وسياسية لخوض انتخابات البرلمان.. التنظيم الدولى يرصد ميزانية قدرها 100 مليون دولار للإنفاق على مرشحى الإرهابية.. برلمانى سابق: الجماعة تفاوض شخصيات بالإسكندرية ومطروح











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة