مفاجأة..الإخوان تقصى محمود حسين من منصب الأمين العام..ومصادر: لجنة بديلة تضم ممثلين عن الإخوان فى تركيا ودول أخرى للإشراف على تحركات الجماعة فى 25 يناير القادم..ومختار نوح: عزت والشاطر يحركون الجماعة

الخميس، 08 يناير 2015 03:10 م
مفاجأة..الإخوان تقصى محمود حسين من منصب الأمين العام..ومصادر: لجنة بديلة تضم ممثلين عن الإخوان فى تركيا ودول أخرى للإشراف على تحركات الجماعة فى 25 يناير القادم..ومختار نوح: عزت والشاطر يحركون الجماعة محمد مرسى
كتب محمد إسماعيل ـ أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر مطلعة بجماعة الإخوان أن الجماعة بصدد الانتهاء من انتخاب لجنة لتشكيل لجنة تتولى مسئولية إدارة الفعاليات التى تنظمها الجماعة ضد السلطة حيث ستضم ممثلين عن الإخوان فى الدول التى تحظى بتواجد مكثف لأفراد الجماعة الذى غادروا مصر عقب الإطاحة بالرئيس المعزول محمد مرسى فى يوليو 2013.

وأشارت المصادر إلى أن اللجنة ستقوم بنفس المهام التى كان يتولاها الدكتور محمود حسين الأمين العام للجماعة منفردا وهو الأمر الذى يعنى ضمنيا إعفائه من المهام الفعلية لمنصب الأمين العام للجماعة، حتى وإن تم الإبقاء عليه فى المنصب بشكل شرفى كما لفتت فى الوقت نفسه إلى أن التشكيل الجديد سيضم ممثلين للإخوان فى تركيا وماليزيا وقطر والسودان ودول أخرى.

وأشارت المصادر إلى أن اللجنة الجديدة ستتولى الإشراف على الفعاليات التى ستدعو لها الجماعة فى 25 يناير المقبل كما ستتولى التنسيق بين الإخوان فى مختلف دول العالم.

من ناحيته قال مختار نوح، القيادى الإخوانى المنشق، إن اللجان التى شكلتها جماعة الإخوان من أجل أن تحل محل محمود حسين الأمين العام لجماعة الإخوان هى لجان جاءت بالتعيين وليس بالانتخاب، وأوامرها جميعها تأتى من خلال محمود عزت وخيرت الشاطر نائبى مرشد الجماعة.

وأضاف نوح فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه لا يوجد انتخابات داخل جماعة الإخوان وكل ما يتم من خلال التعيين فقط، مشيرا إلى أنه سيظهر شخصيات جديدة للإخوان فى محاولة للجماعة للتفاهم مع الدولة من جديد بدلا من الشخصيات القديمة التى غضب عليها أعضاء الجماعة.

بينما قال طارق أبو السعد الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، أن اللجان التى شكلتها الجماعة مؤخرا هدفها السيطرة على غضب الأعضاء من القيادات الحالية، لاسيما من محمود حسين الأمين العام للجماعة، موضحا أن الغموض الكبير الذى يحيط بتلك اللجان يثير الشكوك حول مدى أهميتها داخل الجماعة.

وأضاف أبو السعد لـ"اليوم السابع" أن القيادات الكبرى داخل جماعة الإخوان ما زالت هى من تسير الأمور داخل الجماعة ولن يكون لتلك اللجان دور مهم خلال الفترة المقبلة.


موضوعات متعلقة:

بدء محاكمة "مرسى" و14 من قيادات الإخوان بقضية "أحداث الاتحادية"

حبس 11 إخوانيا بالمنيا 15 يوما لاتهامهم بحرق استراحة كنيسة دلجا










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة