استمرار الحرب على الإرهاب بسيناء.. حملات تمشيط برفح والشيخ زويد والعريش.. ومصادر:"بيت المقدس" تجند عاطلين ومدمنين لمراقبة قوات الأمن.. والشرطة تضبط 154 مخالفة مرورية و50 مشتبها بهم و43 هاربا من أحكام

الخميس، 08 يناير 2015 10:10 ص
استمرار الحرب على الإرهاب بسيناء.. حملات تمشيط برفح والشيخ زويد والعريش.. ومصادر:"بيت المقدس" تجند عاطلين ومدمنين لمراقبة قوات الأمن.. والشرطة تضبط 154 مخالفة مرورية و50 مشتبها بهم و43 هاربا من أحكام جانب من عمليات الأمن فى سيناء – أرشيفية
سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصلت الحملات الأمنية التى تنفذها قوات أمنية خاصة وتشكيلات من الصاعقة بمناطق الحرب على الإرهاب، وقال مصدر أمنى، إن القوات خلال حملاتها مشطت مناطق قروية بجنوب الشيخ زويد ومحيط مدينة رفح والقرى والواقعة فى النطاق الغربى والجنوبى لها، إضافة إلى مناطق مزارعى العريش وقرى غرب العريش.

ولم تؤثر الأحوال الجوية التى تتعرض لها شمال سيناء على تحركات القوات وانتشار الأكمنة الأمنية بمختلف أنحاء المحافظة وعلى الطرق الرئيسية بين العريش والقنطرة والعريش ورفح وطريق سيناء الأوسط، كما تواصل إغلاق كافة المناطق الحيوية أمام حركة المرور والميادين التى تتمركز بها قوات أمنية ومحيط مقرات أجهزة الأمن وأقسام الشرطة ومديرية أمن شمال سيناء ومبنى ديوان المحافظة ومجالس المدن المختلفة.

وقالت مصادر أمنية مطلعة لـ"اليوم السابع"، إن التحقيقات مع عدد من المقبوض عليهم لضلوعهم فى أعمال عنف ضد القوات الأمنية بسيناء، كشفت أن عناصر أنصار بيت المقدس أصبحت تلجأ إلى استقطاب أعداد من الشباب العاطلين عن العمل والمدمنين بمناطق جنوب الشيخ زويد ورفح واستخدامهم فى القيام بمهام استطلاع ومراقبة القوات بمقابل مادى. وأشارت المصادر، إلى أنه يتم تدريب هؤلاء وتقسيمهم إلى مجموعات مراقبة واستطلاع، ومهامهم تتنوع ما بين توفير دراجات نارية لهم وربطهم بشبكات لاسلكية وزرعهم بمناطق تحركات القوات لمراقبة الحملات الأمنية أثناء تحركاتها، وإبلاغ قيادتهم للهرب من المواقع التى تتجه لها القوات، وآخرين يقومون بمراقبة تحركات الأهالى ورصد وتتبع من يقومون بالتواصل مع قوات الأمن. وأوضحت المصادر، أن القوات تمكنت من حصر أعداد هؤلاء المتعاونين من الشباب مع العناصر المسلحة ووضعهم على قوائم المطلوبين أمنيا.

ومن ناحيتهم، أكد عدد من قيادات ورموز المناطق القروية بجنوب الشيخ زويد ورفح والذين فضلوا عدم ذكر أسمائهم على ضرورة سرعة تنفيذ مشروعات تنموية وتوفير فرص عمل للشباب بتلك المناطق حتى لا يقعوا فى أحضان المسلحين ويصبحوا فريسة سهلة لضمهم لصفوفها. وأوضح الأهالى، أن عائدات العمل الحر فى مجال الزراعة وأنشطة تشغيل سيارات النقل والأجرة تراجعت بشكل تام بسبب الأعمال الأمنية التى تشهدها مناطقهم ونزوح أعداد من الأهالى الفارين خشية تعرضهم للنيران.

كما واصلت قوات مديرية أمن شمال سيناء بدورها حملات التمشيط الأمنى بمدن العريش وبئر العبد والحسنة ونخل، وقال مصدر أمنى بالمديرية إنه تم خلال هذه الحملات، ضبط عــدد (43) محكوما عليهم بينهم 25 محكومًا عليهم جنح الحبس الجزئى، و5 محكوم عليهم جنح الحبس المستأنف، و7 محكوم عليهم جنح الغرامات الجزئية، و5 محكوم عليهم فى جنح المخالفات.

وفى مجال الاشتباه الجنائى، ضبط عدد 50 بنوع الاشتباه والتحرى بالمنطقة الغربية، وفى مجال المخالفات المرورية بكافة أنواعها، تم ضبط 154 مخالفة متنوعة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة