بعد 48 ساعة من القلق فى عاصمة النور.. الأمن الفرنسى يسدل الستار على حادث "تشارلى إبدو" ويقتل المشتبه بهما.. ومصرع 5 رهائن بمتجر للأطعمة اليهودية.. وهولاند مستغيثًا: فوضونى ضد الإرهاب

الجمعة، 09 يناير 2015 08:10 م
بعد 48 ساعة من القلق فى عاصمة النور.. الأمن الفرنسى يسدل الستار على حادث "تشارلى إبدو" ويقتل المشتبه بهما.. ومصرع 5 رهائن بمتجر للأطعمة اليهودية.. وهولاند مستغيثًا: فوضونى ضد الإرهاب الأمن الفرنسى يهاجم المشتبه بهما فى الهجوم على "تشارلى إبدو"
كتب أحمد جمعة- وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد حوالى 48 ساعة من وقوع حادث الاعتداء على صحيفة "تشارلى إبدو" الأسبوعية الفرنسية الساخرة، أفادت مصادر أمنية لوكالة الأنباء الفرنسية بمقتل المشتبه بهما فى الهجوم على المجلة وتم تحرير الرهينة الذى كان محتجزا لديهما.

وقالت المصادر، إن القوات الفرنسية الخاصة اقتحمت مبنى "المطبعة" الذى اختبئ فيه المُتهمان بالهجوم على مقر مجلة "شارلى إبدو" وقامت بقتلهما وتحرير الرهينة، فيما سقط خمس رهائن على الأقل فى عملية قامت بها الشرطة الفرنسية على متجر الأطعمة اليهودية بشرق باريس.

وكان مسلحان قد داهما مقر جريدة "تشارلى إبدو" الفرنسية مما أدى لسقوط 12 قتيلًا وإصابة 10 من بينهم صحفيان ورجلا شرطة، وقال الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند الذى زار مقر الحادث، إن الهجوم "اعتداء إرهابى بالتأكيد"، لافتًا إلى أن أربعة من المصابين فى "حالة الخطر الأقصى".

وأكد مسئول شرطى، مقتل صحفى واحد وجرح العديد بينهم ثلاثة رجال شرطة، وأعلنت فرنسا حالة الإنذار القصوى فى المنطقة الباريسية بعد الهجوم على الصحيفة التى سبق أن نشرت رسومًا مسيئة للإسلام.

وكان مقر الصحيفة تعرض عام 2011 إلى هجوم بالقنابل الحارقة عندما نشرت رسمًا ساخرًا للنبى محمد "ص". وقال مصدر فى المكتب الرئاسى، إن الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند سيعقد اجتماعا طارئا للحكومة اليوم.

وقالت وكالة الأنباء الفرنسية نقلًا عن وسائل إعلام محلية إن شخصين قتلا على الأقل فى تبادل لإطلاق النار بشرق باريس، بعدما احتجز عدة أشخاص رهائن فى متجر للأطعمة اليهودية بشرق باريس الجمعة بعد تبادل لإطلاق النار مع رجل يحمل سلاحين ناريين، ووردت تقارير غير مؤكدة عن أن المسلح هو نفسه المشتبه به فى قتل شرطية بضاحية فى جنوب باريس أمس الأول الخميس، فيما طالب الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند الفرنسيين بالخروج فى مظاهرات الأحد لمواجهة الإرهاب، الأمر الذى اعتبره محللون أن هولاند يطلب تفويضا شعبيا لمواجهة الإرهاب.

وكان مصدر بالشرطة قد صرح لـ"رويترز" بأن المسلح كان عضوًا فى نفس الجماعة الجهادية التى كان ينتمى إليها المشتبه بهما فى الهجوم على صحيفة "تشارلى إبدو" الأسبوعية.

وقالت مصادر إن شرطة مكافحة الإرهاب الفرنسية طوقت بلدة شمالية صغيرة وحلقت فوقها طائرات الهليكوبتر بعد أن احتجز رجلان، وقالت الشرطة إنهما الشقيقان سعيد وشريف كواشى المتهمين بتنفيذ الهجوم على صحيفة "تشارلى إبدو" شخصًا واحدًا على الأقل رهينة فى ورشة للطباعة، لافتة إلى أن المشتبه بهما قاما باحتجاز رهينة، أو ربما أكثر، قبل أن يتحصنا فى المبنى الذى يضم مكاتب تجارية ببلدة دامارتان جويل، مضيفًا أن الشرطة الفرنسية أعلنت أن المسلحين هما المشتبه بهما نفساهما فى تنفيذ الهجوم على المجلة سعيد وشريف كواشى.

وكان وزير الداخلية الفرنسى أكد أن حوالى 88 ألف شرطى وموظف مستنفرون لتأمين المدن الفرنسية، وقال برنار كازانوف "لدينا دلائل على وجود الإرهابيين اللذين نريد القبض عليهما".



موضوعات متعلقة..
بالصور.. مسلحان يقتحمان محلا لبيع المجوهرات بفرنسا ويحتجزان رهائن










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة