"الرئاسة": السيسى قدم التعازى لنظيره الفرنسى وشدد على ضرورة دحر الإرهاب

الجمعة، 09 يناير 2015 11:49 م
"الرئاسة": السيسى قدم التعازى لنظيره الفرنسى وشدد على ضرورة دحر الإرهاب الرئيس السيسى
كتبت نور ذو الفقار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسى، الجمعة، اتصالًا هاتفيًا بالرئيس الفرنسى "فرانسوا هولاند"، جدد خلاله الرئيس خالص التعازى باسم مصر، حكومة وشعبًا، فى الضحايا الفرنسيين، الذين سقطوا جراء الحوادث الإرهابية الغاشمة التى شهدتها فرنسا مؤخرًا.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس أدان خلال الاتصال الإرهاب بكل أشكاله وصوره مؤكدًا أنه لا دين ولا وطن، وأن الإسلام يدين بقيمه وتعاليمه السمحة مثل هذه الأعمال الوحشية التى تستهدف المدنيين الأبرياء.

وأضاف السفير علاء يوسف، أن الرئيس أكد خلال اتصال بالرئيس الفرنسى على أهمية مكافحة الإرهاب، وتضافر جهود المجتمع الدولى لمواجهته ودحره.

كما شدد الرئيس على أهمية المواجهة الشاملة للإرهاب، والتى لا تقتصر على الجانب العسكرى والأمنى فحسب، ولكن تمتد لتشمل الأبعاد التنموية بشقيها الاقتصادى والاجتماعى، وكذلك الأبعاد الثقافية بما تتضمنه من تصويبٍ للخطاب دينى وارتقاء بجودة التعليم ونشر لثقافة التسامح وقبول الآخر والتعايش السلمى، بالإضافة إلى العمل على تحقيق السلام والاستقرار فى منطقة الشرق الأوسط والتوصل إلى تسوية عادلة وشاملة للقضية الفلسطينية.



موضوعات متعلقة:


هولاند: الإسلام برئ من الهجمات التى تتعرض لها فرنسا

محتجز رهائن باريس قبل مقتله:أنتمى لـ"داعش"ونسقت تحركى مع الأخوين كواشى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة