الزند: زيارة الرئيس لدار القضاء"مباركة" وإعادة لتقليد أهدره "الإخوان"

الجمعة، 09 يناير 2015 01:12 ص
الزند: زيارة الرئيس لدار القضاء"مباركة" وإعادة لتقليد أهدره "الإخوان" أحمد الزند
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المستشار أحمد الزند، رئيس نادى قضاة مصر، "إن رئيس الجمهورية المصرى عبد الفتاح السيسى يبذل جهودا خارقة للعادة لإعادة الريادة المصرية، مشيرا إلى أن زيارته لدار القضاء العالى عودة للتقليد المتبع والمتعارف عليه من الرعيل الأول للقضاة، وهو أن القاضى لا يذهب إلى السلطان بل الأخير يأتى إليه، مشيرا إلى أن هذا التقليد أهدر، خلال عام احتلال جماعة الإخوان الإرهابية لحكم البلاد على مدى عام، عندما كان يذهب بعض القضاة إلى الحاكم.

ووصف رئيس نادى قضاة مصر، زيارة الرئيس لدار القضاة بـ"المباركة".

وأضاف رئيس نادى القضاة، خلال مداخلة ببرنامجه على مسئوليتى الذى يقدمه الإعلامى أحمد موسى على قناة صدى البلد، أن هذه الزيارة لها دلالات كثيرة أولها إعادة تقاليد القضاة المتوارثة المبنية على التقدير والحب، وتابع قائلاً: "القضاء دائما فى عين وقلوب المصريين، وفى مقدمتهم الرئيس السيسى.. لقاء السيسى بالقضاة يعبر عن تقديره واحترامه لهم ويعيد التقليد الذى يسير عليه القضاة".

واستطرد رئيس نادى قضاة مصر، قائلاً: "كل أحاديث الرئيس عن القضاة فى جميع وسائل الإعلام داخليا وخارجيا يقر دائما بشكل رسمى أنه لا يستطيع أن يتدخل فى أحكامه ولا يعلق عليها كون القضاء المصرى مستقل، وهذا يؤكد أن ما قاله ليس قول بل قول مقترن بالفعل".

ولفت المستشار أحمد الزند، إلى الشعب المصرى والرئيس يعلمون أن القضاة كانوا قاطرة الثورة فى 30 يونيو حتى زال "الاحتلال الإخوانى"من حكم البلاد، وأفسدوا عليهم جميع المخططات التى كانت فى برنامجهم للقضاء على جميع مؤسسات الدولة، وتابع قائلاً: "ودافع القضاء، حيث كان العدوان يقع فى أى مكان من أرض مصر.. وهذا دور تاريخى مشهود ومن تغافل عنه فإن الرئيس يلقنه درسا يوضح فيه مكانة القضاة".

وبشأن تفاصيل الزيارة قال المستشار أحمد الزند، أنه لا علم لديه بهذه التفاصيل، مشيرا إلى أن ذلك من اختصاص مجلس القضاء الأعلى والمستشار حسام عبد الرحيم، وتابع قائلا: "ما أتمناه أن يكون لقاءً غير تقليدى لكن لابد من النقاش بشأن جميع القضايا المتعلقة بالعدالة فى مصر.. القوانين المصرية خاصة الإجرائية تخلفنا فيها عن الركب".

وأشار إلى أن القضاة بدار القضاء العالى لا يجدون مكانا لركن سيارتهم، وهذا يتسبب فى تأخير موعد افتتاح الجلسات، وتابع قائلاً: "العدالة مظهر وجوهر، والقاضى الذى يستمر لمدة ساعة يجوب محيط دار القضاء العالى يضيع مجهوده، بعد أن استولت محافظة القاهرة على الجراج المجاور لدار القضاء وجعلته جراجا عاما، نتمنى أن يتم توفير نظافة جيدة للمحاكم وحراسة مناسبة لها".


موضوعات متعلقة:

بالفيديو والصور.."دار القضاء" تتزين لاستقبال الرئيس فى عيد القضاء.. استعدادات أمنية مكثفة.. وتغيير دهانات الحوائط وتركيب كاميرات مراقبة.. والحرس الجمهورى يتسلم المبنى اليوم.. ومنح العاملين إجازة السبت












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة