السفير المصرى بالكويت: زيارة السيسى للكويت من أنجح زياراته الخارجية

الجمعة، 09 يناير 2015 12:15 م
السفير المصرى بالكويت: زيارة السيسى للكويت من أنجح زياراته الخارجية السفير المصرى لدى الكويت عبد الكريم سليمان
الكويت (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال السفير المصرى لدى الكويت عبد الكريم سليمان، إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى للكويت تعد من أنجح زيارات الرئيس خارج مصر لما أحدثته من أصداء على كل المستويات.

وأضاف سليمان فى تصريحات خاصة لمراسلة وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن زيارة الرئيس السيسى للكويت منتصف الأسبوع الماضى، والتى جاءت تلبية لدعوة من أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح نجحت بشكل كبير جدا وكان لها الكثير من الأصداء.

وأضاف السفير أن الزيارة شهدت زخمًا من اللقاءات التى اتسمت بالود والتطابق فى وجهات النظر والرؤى المشتركة تجاه القضايا الإقليمية والدولية، وما تمر به المنطقة من أحداث.

وأشار إلى أهمية الزيارة فى هذا التوقيت قبيل انعقاد المؤتمر الاقتصادى والذى يطرح فرص استثمارية واعدة للمستثمرين، وتعول عليه مصر فى اجتذاب مزيد من الاستثمارات تشكل قاطرة لدفع الاقتصاد المصرى فى هذه المرحلة المهمة من بناء مصر القوية، وأضاف "كما تسبق الزيارة القمة العربية التى تستضيفها القاهرة فى مارس القادم، والتى تنتقل خلالها رئاسة القمة من الكويت إلى مصر".

وأوضح سليمان أن البعد الاقتصادى كان حاضرًا وبقوة خلال زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى للكويت، حيث التقى فى اليوم الأول مع رئيس وأعضاء غرفة الصناعة والتجارة الكويتية وطمأنهم الرئيس خلال اللقاء على مناخ الاستثمار فى مصر، وبدورهم أكدوا حرصهم على المشاركة فى المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ مارس القادم.

وفى اليوم الثانى للزيارة، التقى الرئيس بعدد آخر من رجال الأعمال الكويتين، وتم خلال اللقاء الإعلان عن قيام "مجلس العلاقات المصرية الكويتية"، والذى يضم عددًا من رجال الأعمال من البلدين، بالإضافة إلى رجال الفكر والثقافة والأدب والرياضة، بما يمثل منظومة شاملة ومتكاملة لأطر التعاون بين مصر والكويت.

وأوضح السفير فيما يخص الملف الأمنى أنه تم الاتفاق على التعاون بين البلدين فى مواجهة الأخطار المحدقة التى تحيط بالأمة العربية، وعلى رأسها مكافحة الإرهاب الذى يعيث فى معظم القطار العربية.

وأشار إلى أن الزيارة حظيت باهتمام غير مسبوق حيث انعكس منذ بدايتها فى نقل التليفزيون الكويتى لمراسم وصول واستقبال الرئيس السيسى بمطار الكويت، وهى السابقة الأولى التى ينقل خلالها تليفزيون الكويت وصول أحد الزعماء فى غير انعقاد القمة العربية بالكويت، كما تم تبادل للبث التليفزيونى ما بين مصر والكويت.

وحرص أيضًا أعضاء مجلس الأمة الكويتى على مقابلة الرئيس، حيث شهد استقبال الرئيس السيسى بمقر إقامته لرئيس مجلس الأمة الكويتى مرزوق الغانم أن شارك فى اللقاء 25 من أعضاء المجلس وهى سابقة لم تحدث من قبل، فضلًا عن منح أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح قلادة مبارك الكبير للرئيس السيسى، والتى تأتى تقديرًا لمكانة الرئيس السيسى ولمصر من قبل الكويت أميرًا وحكومة وشعبًا.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة