المستوطنون اليهود يعثون فى الأرض فسادا بالضفة الغربية.. اقتحام بلدة "حوارة" بنابلس بمساندة جيش الاحتلال.. وإلقاء زجاجات المولوتوف على منازل وسيارات الفلسطينيين بشكل عشوائى.. ومنع وصول سيارات الإسعاف

الخميس، 01 أكتوبر 2015 11:31 م
المستوطنون اليهود يعثون فى الأرض فسادا بالضفة الغربية.. اقتحام بلدة "حوارة" بنابلس بمساندة جيش الاحتلال.. وإلقاء زجاجات المولوتوف على منازل وسيارات الفلسطينيين بشكل عشوائى.. ومنع وصول سيارات الإسعاف اشتباكات فى الضفة - ارشيفية
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ردا على مقتل مستوطنين اثنين فى الضفة الغربية، قالت مصادر محلية فى نابلس لوكالة "معا" الفلسطينية، أن أكثر من 200 مستوطن اقتحموا بلدة "حوارة" جنوب نابلس بحماية من الجيش الإسرائيلى، وأن مكبرات المساجد تصدح للتصدى لهم.

وذكرت الوكالة، أن أعدادا كبيرة من جنود الاحتلال المشاة بالإضافة إلى ناقلات جند اقتحموا بلدة "بيت فوريك" شرق نابلس من مدخلها الرئيسى، بالإضافة إلى دخولهم من المناطق السهلية والجبلية إلى البلدة وقيامهم بتفتيش المنازل ومحطات الوقود.

كما أكدت مصادر محلية فلسطينية فى قرية "بورين" أن عشرات المستوطنين قاموا بعمليات تحطيم واسعة للمركبات الفلسطينية على حاجز حوارة وعلى طريق ايتسهار بورين جنوب نابلس، وبحسب المصادر فإن أكثر من 15 مركبة فلسطينية من بينها سيارة اسعاف قد تم تحطيمها، بالإضافة إلى إلقاء الزجاجات الحارقة على منزل الفلسطينيين.

وقالت مصادر طبية فلسطينية إن المواطن "بشير جبريل قادوس" وثلاثة من أفراد عائلته تم نقلهم إلى المستشفى نتيجة استنشاقهم الغاز المسيل للدموع الذى أطلقته قوات الاحتلال على منازل المواطنين فى قرية بورين، وأضافت المصادر أن مواطنا آخر أصيب بجروح بعد تحطيم مركبته من قبل المستوطنين تم نقله إلى المستشفى.

وقال مدير الإسعاف والطوارئ فى نابلس عبد الحليم الجعافرة، إن مستوطنين حطموا سيارة إسعاف فلسطينية بالكامل، وذلك بعد أن هرعت لإسعاف 12 مواطنا تعرضوا للاختناق بالغاز المسيل الذى أطلقته قوات الاحتلال، مؤكدا أن أربعة من بين المصابين كان من المقرر إخلاؤهم بسيارة الإسعاف إلى المستشفى، إلا أن المستوطنين اعترضوها فى الطريق وحطموها.

كما أكد عبد الحليم أن الإسعاف تلقى بلاغا عن اعتداء قوات الاحتلال على أحد أفراد الأمن الفلسطينى على حاجز زعترا جنوب نابلس وأن سيارة إسعاف فى طريقها للمكان.

من جهته قال جهاد حمايل ضابط إسعاف فى الهلال الأحمر الفلسطينى، إن عددا من المستوطنين قاموا بتحطيم سيارة الإسعاف التى كان يستقلها لنقل الجرحى منطقة بورين جنوب نابلس مضيفا أنهم انهالوا بالحجارة على سيارة الإسعاف وبداخلها المصابون.

وأغلقت قوات الاحتلال حواجز نابلس بشكل كامل وشرعت بعمليات اقتحام لعدة قرى وبلدات شرق نابلس، وذلك بعد وقت قصير من عملية إطلاق النار التى قتل فيها مستوطن وزوجته شرق المدينة الليلة.

وقالت مصادر أمنية ومحلية، إن قوات الاحتلال أغلقت بشكل كامل حاجز حوارة وحاجز بيت فوريك، ومنعت المركبات الفلسطينية من الدخول أو الخروج، فيما أغلق العشرات من المستوطنين عدة طرق شرق نابلس وشرعوا بعمليات عربدة واعتداء ضد المواطنين الفلسطينيين.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال على حاجز "زعترا" تقوم بعمليات تفتيش دقيقة وهمجية وأن أزمة مرورية خانقة توجد على جانبى الحاجز.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة