ويعدهم بتقديم الدعم الفنى والأدبى لهم

وزير الثقافة يستقبل عددًا من شباب الفنانين لمناقشة مستقبل السينما وحرية الإبداع

الخميس، 01 أكتوبر 2015 03:24 م
وزير الثقافة يستقبل عددًا من شباب الفنانين لمناقشة مستقبل السينما وحرية الإبداع جانب من اللقاء
كتبت آلاء عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل الكاتب الصحفى حلمى النمنم، وزير الثقافة، فى مقر مكتبه بالزمالك، وفدًا من شباب الفنانين، ظهر اليوم الخميس، لبحث طموحات الشباب لمستقبل صناعة السينما، وضم الوفد المخرجة هالة لطفى، والسيناريست مريم ناعوم، والمخرجة عايدة الكاشف، والمخرج عمرو بيومى، والمحامى والباحث محمود عثمان.

ناقش اللقاء عددًا من المحاور المرتبطة بالصناعات الفنية وحرية الإبداع، والمواد التى تتطلب تعديلا بالقانون 35 لسنة 1978، وقرار منح صفة الضبطية القضائية لممثلى نقابة المهن التمثيلية.

ووعد الوزير بتقديم كل ما يمكن أن تقوم به وزارة الثقافة من أوجه الدعم الفنى والأدبى والقانونى من أجل تلبية طموحات شباب الفنانين، والنهوض بالصناعات الفنية.

وأكد الكاتب حلمى النمنم، وزير الثقافة، أن الفنون هى التى تشكل وجدان الأمم، وأن المواهب الفنية هى القوى الناعمة لمصر، ووزارة الثقافة لن تدع مواهب دون رعاية، مشيرًا إلى أن الإرادة فى تغيير ما يواجه القضايا الفنية والثقافية من تحديات لابد أن يأتى بتحرك ونقاش وحوار بين القائمين على الصناعات الفنية، مثلها مثل إرادة التغيير فى القضايا الاجتماعية يجب أن يكون التحرك من أسفل حتى يكون فاعلا ومتناسقًا مع الجميع لتهيئة المناخ للتغيير.


موضوعات متعلقة..



رئيس هيئة الكتاب فى أولى اجتماعته بمجلس الإدارة يناقش تفاصيل إقامة معرض الكتاب










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة