4 أسباب تهدد استمرار "الحاوى" فى صفوف المنتخب الوطنى.. التهرب من معسكرات الفراعنة.. التكدس العددى فى مركزه.. الإصابات المتلاحقة.. وكبر سنه

السبت، 10 أكتوبر 2015 05:07 ص
4 أسباب تهدد استمرار "الحاوى" فى صفوف المنتخب الوطنى.. التهرب من معسكرات الفراعنة.. التكدس العددى فى مركزه.. الإصابات المتلاحقة.. وكبر سنه أيمن حفنى
كتب محمد ربيع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بات مصير أيمن حفنى لاعب الزمالك من الانضمام لصفوف المنتخب الوطنى فى المعسكرات المقبلة غامضا للعديد من الأسباب، منها أسباب مسئول عها اللاعب وأسباب أخرى بسبب الظروف المحيطة وبمركزه فى صفوف الفراعنة، حيث أصبح اللاعب مهددا بالاستبعاد من الانضمام لصفوف الفراعنة رغم أنه أحد أبرز اللاعبين فى الدورى المصرى حاليا.

ينشر "اليوم السابع" اهم العوامل التى تهدد مسيرة أيمن حفنى مع المنتخب الوطنى فى الفترة القادمة وهى..

1- التهرب من المعسكرات


علامات استفهام حول تهرب ايمن حفنى من الانضمام لمعسكرات المنتخب، وتحديدا منذ التعاقد مع الارجنتينى هيكتور كوبر المدير الفنى الحالى للفراعنة، حيث سبق لحفنى ادعاء الإصابة، وفقا لمصدر داخل المنتخب، وهو ما أدى لتغيبه عن أول معسكر للمنتخب قاده كوبر وأقيم فى مشروع الهدف بمدينة 6 أكتوبر، وكذلك التهرب من المعسكر الحالى المقام فى الإمارات بداعى الإصابة أيضا، وهو ما تسبب فى ضيق كوبر من تصرفات اللاعب وطالب الجهاز المعاون بتحذيره بالاستبعاد النهائى فى حالة استمراره فى التهرب.

2- تكدس مركز صناعة اللعب بالمنتخب


يوجد أكثر من لاعب يجيدون اللعب فى مركز أيمن حفنى، يدفع كوبر لاتخاذ قرار استبعاده دون أى قلق، وهم محمد صلاح لاعب روما الإيطالى، وتريزيجيه لاعب أندرلخت البلجيكى وكهربا لاعب الزمالك ومؤمن زكريا لاعب الأهلى وزميله فى القلعة الحمراء رمضان صبحى.

3- ضعف البنيان


يعانى أيمن حفنى من تكرار الإصابات، حيث تعرض لإصابات كثيرة فى فترات زمنية قريبة، فضلا عن ضعف بنيانه مما يؤدى إلى غيابه عن مباريات هامة مع الزمالك، مثلما حدث الموسم الماضى عندما غاب عن مباراة الأهلى بعدما قام بعمليات الإحماء بسبب تعرضه لنزلة برد مفاجئة، وغيرها من المباريات التى غاب عنها حفنى بسبب الإصابات المختلفة.

4- السن


أيمن حفنى يتم عامه الـ 30 فى شهر ديسمبر المقبل، وبالمقارنة بينه وبين اللاعبين الذين يشاركونه فى نفس مركزه من حيث العمر، فإن فرص حفنى فى المشاركة على حسابهم ستكون ضعيفة، حيث يبلغ متوسط أعمار صناع لعب المنتخب ما بين 18 و24 عاما، وهو ما يعنى أن المدير الفنى سيعتمد على الرباعى صلاح وكهربا وتريزيجيه ومؤمن زكريا، أكثر من أيمن حفنى لقدرتهم على العطاء فترة أطول داخل الملعب.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة